الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
عالمي

متحدث الدفاع المدنى الفلسطينى: الاحتلال دمر 80% من قدراتنا

غزة
غزة

قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إن الدفاع المدني يعمل بالحد الأدنى من الإمكانيات، بعدما دمر الاحتلال البنية التحتية و80% من قدرات الدفاع المدني، مردفًا: "نحتاج لدفاع مدني من جديد".

ولفت إلى أن انقطاع الوقود أدى لارتفاع أعداد الشهداء، لعدم القدرة على إنقاذ الجرحى والمصابين.

وأوضح أن شلل الأطفال تفشى نتيجة الوضع الصحي الصعب، والأولى إنهاء الحرب والحصار في غزة، ودعم القطاع بالطعام والغذاء حتى لا يصل المواطن إلى ما وصل إليه، مؤكدًا أن الجهد المبذول من المؤسسات الدولية لا يرتقى لحجم المعاناة.

وأهاب بالمؤسسات الدولية أن تسخر كل الإمكانيات، وأن تتدخل بشكل واضح لوقف الحرب في غزة، قائلًا إن الواقع لا يطاق، والمأساة وصلت لطريقة لا يستوعبها عقل، الأطفال والرجال يموتون من الجوع، ومشهد الأطفال صعب بسبب تفشي الأمراض الجلدية وأمراض الكبد الوبائي والأمراض التنفسية.

وأردف أن انتشار الأمراض والأوبئة موجود بشكل كبير، وواقع المستشفيات مأساوي، لا يمكن إجراء العمليات الجراحية، لا يوجد طبيب مختص، والقدرة الطبية صعبة، كما أن الأعداد التي تصل للمستشفيات كبيرة.

الدفاع المدني الفلسطيني الإحتلال الإسرائيلي أعداد الشهداء الحرب غزة

عالمي