الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
عالمي

إعلام عبري: إسرائيل في حالة تأهب قصوى تحسبا لرد فعل محتمل من حزب الله وإيران

إطلاق صواريخ
إطلاق صواريخ

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن إسرائيل في حالة تأهب قصوى الآن تحسبا لرد فعل محتمل من حزب الله وإيران.

وتوعدت إيران وحزب الله، برد انتقامي على إسرائيل، بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أثناء وجوده في طهران، واغتيال القائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر، باستهداف مقر إقامته في بيروت.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن الطائرات المقاتلة الإسرائيلية تكثف دورياتها الجوية على الحدود، كما تم نشر واسع لأنظمة الدفاع الجوي وتكثيف التعاون مع التحالف الإقليمي.

حزب الله يهاجم إسرائيل

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن سلاح الجو دمر المنصة التي تم إطلاق الصواريخ منها باتجاه الجليل الغربي، مساء الخميس.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، أفادت مساء الخميس، بأن حزب الله اللبناني أطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل، بعد 48 ساعة من الهدوء في الشمال.

فيما ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق عشرات الصواريخ من لبنان باتجاه الجليل الغربي لأول مرة منذ اغتيال فؤاد شكر، الرجل العسكري الأول في حزب الله، يوم الثلاثاء الماضي، في غارة إسرائيلية.

وذكر تقرير إسرائيلي، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مقتنعة بأن إيران ستهاجم إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران يوم الثلاثاء الماضي، وتستعد لمواجهتها، وذلك حسبما أخبر ثلاثة مسؤولين أمريكيين موقع أكسيوس الأمريكي.

وقال مسؤول أمريكي، إن أجهزة الاستخبارات الأمريكية بدأت تتلقى مؤشرات واضحة، يوم الأربعاء الماضي، على أن إيران سترد، فيما قال مسؤولان آخران، إن الأمر قد يستغرق من الإيرانيين ووكلائهم بضعة أيام للتنسيق والتحضير لهجوم على إسرائيل.

اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنية حماس إيران غزة فلسطين اسرائيل حزب الله

عالمي