الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
عالمي

القاهرة الإخبارية: استنفار سياسي ودبلوماسي لاحتواء التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

الحدود اللبنانية الإسرائيلية
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أفاد مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من بيروت، أحمد سنجاب بشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة وعنيفة على جنوب لبنان في أعقاب قصف مدينة مجدل شمس في مرتفعات الجولان المحتلة، على إثر ذلك زعمت إسرائيل أن حزب الله أطلق صاروخًا على ملعب كرة قدم أسفر عن مقتل 12 شخصًا.

 

وقال، إن هناك غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف منطقتي كفركلا والخيام في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، بجانب قصف إسرائيلي بطائرة مسيرة يستهدف منزلا عند أطراف بلدة طاريا وسط لبمام دون وقوع إصابات.

وأشار إلى أن هناك استنفار سياسي ودبلوماسي واتصالات مكثفة لـ قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة “اليونيفيل” لاحتواء التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، منوهًا بأن حزب الله لم يبدي أي تعليق على تنديدات إسرائيلية حتى الآن بشكل رسمي، ولكن ما تم تداوله يرجع إلى مقطع فيديوهات سابقة للأمين العام لحزب الله التي يهدد فيها إسرائيل بأنه في حال شن أي عدوان على لبنان فإن العملية في الجنوب اللبناني ستكون بلا قواعد.

حزب الله لم يبدي أي تعليق على تنديدات إسرائيلية حتى الآن بشكل رسمي

وتابعت، أن "تصريحات حزب الله السابقة عن للأمين العام، تعني أن حزب الله في حال قيام جيش الاحتلال بشن أي هجوم على لبنان سيكون هناك رد من الحزب مهما كلفه الأمر"، لافتًا إلى أن الحزب أذاع سلسلة من الفيديوهات التي تم تصويرها عبر كاميرات مثبتة عبر مسيرات تمكنت من تجاوز الحدود اللبنانية والوصول إلى عمق يصل 50 كيلو متر من الحدود اللبنانية وتصوير مواقع واحداثيات لمواقع استراتيجية عسكرية هامة ومرافئ بحرية جوية في الداخل الإسرائيلي لتكون بنك أهداف لحزب الله في حال قيام جيش الاحتلال بشن هجوم او عدوان واسع على لبنان.

إسرائيل الحدود اللبنانية الإسرائيلية الحدود اللبنانية جنوب لبنان الإحتلال الإسرائيلي طائرات الاحتلال الإسرائيلي

عالمي