الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
صحة

10 نصائح طبية حول كيفية الحفاظ على الصحة في الأجواء الحارة

طقس حار
طقس حار

تعرضت محافظات مصر لـ الأجواء الحارة الشديدة خلال الأيام الماضية، وذلك مع ارتفاعات تدريجية لموجة شديدة الحرارة تضرب البلاد، بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي على كل محافظات الجمهورية.

استمرار الموجة شديدة الحرارة

وتزامنًا مع تلك الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع، ومع بدايات الأسبوع المقبل ترتفع وتصل درجات الحرارة إلى 39 درجة في الظل بالقاهرة الكبرى، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لذلك يرصد موقع “الدستور” في تقريره نصائح طبية حول كيفية الحفاظ على الصحة في الأجواء الحارة، وإليكم التفاصيل الكاملة في السطور التالية وفقًا لموقع "Hindustan times".

دهن الجسم بكريم واق من الشمس قبل الخروج من المنزل.يجب المكوث في أماكن جيدة التهوية.الابتعاد عن التواجد في الأماكن المزدحمة؛ لأنها تتسبب في نقص الأكسجين.شرب كميات وفيرة من المياه على مدار اليوم، وللصائم الحرص على تناول من 3 إلى 4 لترات مياه مقسمة على فترات طوال الليل.الحرص على ارتداء "كاب" أبيض أو اصطحاب الشمسيات.ارتداء ملابس قطنية، وذلك لقدرتها على امتصاص العرق، على أن تكون فضفاضة ذات ألوان فاتحة.الحرص على تناول الخضروات الورقية، مثل الخس، والخيار، والفواكه، كالبطيخ، لاحتوائها على كميات وفيرة من المياه.المواظبة على شرب العصائر الطازجة، خاصة الحمضيات كالليمون والبرتقال والمانجو، لإمداد الجسم بالسوائل والأملاح والمعادن التي يفقدها بسبب التعرق.غسل الوجه بالماء البارد عند الشعور بأعراض الإجهاد الحراري.يفضل متابعة درجات الحرارة يوميًا عبر الموقع الرسمي الخاص بهيئة الأرصاد الجوية، لتجنب ضربات الشمس.

الأجواء الحارة تأثير منخفض الهند الموسمي

صحة