الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
صحة

دراسة حديثة تكشف عن أهمية تناول الخضراوات الورقية وتأثيرها على انخفاض ضغط الدم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت دراسة طبية حديثة أن تناول الخضروات الورقية يخفض ارتفاع مستوى ضغط الدم وخطر الإصابة بالخرف وفقا لما نشرته مجلة Gazeta الطبية .

ويقول الدكتور ياروسلاف أشيخمين أخصائي أمراض القلب بالنسبة لمستوى ضغط الدم المرتفع تشمل الأطعمة المفيدة جدا الثمار حيث يغطي تناول 150-200 غرام منها أسبوعيا حاجة الجسم من مضادات الأكسدة وتناول منتجات الحبوب الكاملة، أي الحنطة السوداء غير المعالجة والأرز البني وخبز الحبوب الكاملة والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة.

هناك أدلة علمية تشير إلى أن الخضار الورقية يمكن أن تساعد في خفض مستوى ضغط الدم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض باركنسون والزهايمر، كما من المهم تناول ما يكفي من الألياف.

ويشير الطبيب إلى أن أحد الأنظمة الغذائية الصحية هو حمية البحر الأبيض المتوسط، التي تتضمن تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأسماك الدهنية ولذلك أصبحت أساس نظام DASH الغذائي لمكافحة ارتفاع مستوى ضغط الدم الذي يحد من استهلاك الملح وزيادة استهلاك الخضروات.

علاج دراسة الخضوات ضغط الدم

صحة