الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
صحة

الصحة تكشف تفاصيل حملات المرور على المنشآت الطبية بالمحافظات

حملات المرور" على المنشآت الطبية
حملات المرور" على المنشآت الطبية

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمحافظات، مؤكدًا أن من أهم تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة هي الاستماع للمواطنين والعمل على حل جميع مشكلاتهم.

وقال إن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان وضع خطة مدتها 6 أشهر لمرور كل القيادات على 27 محافظة لمعرفة المشكلات والاستماع للمواطنين والتعامل مع التحديات التي تواجه تقديم الخدمات الصحية في وحدات الرعاية الأساسية، والقطاع الخاص، والمستشفيات.

حملة المرور الميداني

وقال إن حملة المرور الميداني بدأت فى 4 محافظات منذ يوم 21 يوليو، استهدفت محافظات "أسيوط - سوهاج - المنيا - بني سويف"، حيث قام أكثر من 160 من العاملين بوزارة الصحة بالمرور على جميع أماكن تقديم الخدمات الصحية العامة والخاصة لمعرفة المشكلات، ثم تم المرور من جانب نواب الوزير ومساعديه ورؤساء الهيئات والقطاعات بالتواجد بنفس المحافظة لحل المشكلات.

كما أكد أن حملات المرور أسفرت عن حل مشكلات نقص المستلزمات والأدوية التي تحدث في بعض الأحيان بشكل فوري، وحل مشكلة قلة عدد العاملين في أماكن تقديم الرعاية الصحية وتكدسها في أماكن أخرى لحظيا، وحل أي مشكلة قبل مغادرة المسئول للمستشفى.

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه مع كل زيارة، يقوم وزير الصحة والسكان بالتأكد من اكتمال ما تم حله من مشكلات، كما يقوم بمتابعة كل التقارير التي تصل إليه بشكل مباشر.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن تنفيذ المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية في جميع المحافظات، وذلك في إطار سعيها نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية، وتنفيذًا لما وجه به الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان في هذا الصدد.

وزارة الصحة

صحة