الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
صحة

تسبب سكتة قلبية.. تحذير من السجائر الإلكترونية المخلوطة بمواد مخدرة خطيرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذر باحثون من أن المراهقين الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية يدخنون عن غير قصد مخدرات خطيرة، وأظهر اختبار أجري على ما يقرب من 600 سيجارة إلكترونية تمت مصادرتها في المدارس الإنجليزية أن 16.6 في المائة منها تحتوي على مادة مخدرة غير مشروعة، وفقًا لما نشر في thesun.

تحذير من السجائر الإلكترونية المخلوطة بمواد مخدرة

ووفقًا للباحثين، يسبب هذا المخدر الاصطناعي مجموعة من الآثار الجانبية الخطيرة على مستخدميه، بما في ذلك السكتة القلبية، ويُعتقد أن المخدرات التي أضيفت إلى السجائر الإلكترونية المباعة على أنها تحتوي على زيت القنب لتقليل التكاليف.

وحذر المؤلف الرئيسي للدراسة البروفيسور كريس بودني من جامعة باث من تلك السجائر الإلكترونية قائلًا: نحن نعلم أن الأطفال يمكن أن يصابوا بالسكتة القلبية، أعتقد أن بعضهم قد اقتربوا من الموت، ويخبرني مديري المدارس أن التلاميذ ينهارون في الممرات وينتهي بهم الأمر إلى الإقامة لفترة طويلة في العناية المركزة.

وتابع: من الضروري التحدث مع الأطفال حول المخاطر التي تواجهها التوابل والتدخين الإلكتروني، كما أدعو الحكومة إلى إعطاء الأولوية لهذه القضية على المستوى الوطني بانجلترا.

أضرار السجائر الإلكترونية

تحتوي السيجارة العادية على نحو 12 ملغ من النيكوتين، بينما تحتوي السجائر الإلكترونية على 20 ملغ من النيكوتين لكل 2 ملغ من السائل، أي ما يعادل نحو 40، 50 سيجارة في أقل من 600 نفخة.

فيما وجدت دراسة أمريكية أجريت عام 2021، أن مستخدمي السجائر الإلكترونية يرتفع لديهم معدل ضربات القلب والتنفس المتكرر ودرجة حرارة الفم، كما تنخفض مستويات الأوكسجين في الدم بشكل ملحوظ بعد التدخين لمدة 20 دقيقة.

السجائر السجائر الإلكترونية سيجارة إلكترونية مواد مخدرة مواد مخدرة خطيرة أضرار السجائر الإلكترونية

صحة