الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
صحة

التوت والفاصوليا.. مأكولات تساعد في تخفيف أعراض الدورة الشهرية

الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

كشف خبراء الصحة البريطانية أن هناك مأكولات وأطعمة، لا بد من تناولها من قِبل الفتيات والنساء لتخفيف أعراض الدورة الشهرية، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ذا صن البريطانية.

تغير الهرمونات

وحسب ما أعلنته الهيئة العامة للخدمات الصحية البريطانية، أن تغير الهرمونات هو السبب وراء التغيرات المختلفة التي ستشعر بها النساء طوال فترة الدورة الشهرية من النزيف إلى متلازمة ما قبل الحيض والإباضة.

وقالت كارا شو خبيرة التغذية، إن التقلبات الهرمونية التي تسبب أعراضًا تتراوح من التعب إلى التشنجات على مدار الشهر، كما يمكن دعم الجسم من خلال تناول أطعمة معينة مليئة بالعناصر الغذائية المحبة للهرمونات.

​​إنتاج هرمون البروجسترون

وأضافت كارا: ينخفض ​​إنتاج هرمون البروجسترون في أول أيام الدورة الشهرية، مما يؤدي إلى تساقط بطانة الرحم أو ما يسمى بالنزيف، قد يكون أسبوع النزيف صعبًا؛ فقد تشعرين بالتعب الشديد والانتفاخ والخمول بشكل عام، ولكن هناك أطعمة يمكنها تخفيف هذه الأعراض.

وتابعت أن الحديد والزنك من المعادن المهمة التي يمكن أن تفقدها المرأة أثناء فترة الحيض، وخاصة إذا كانت فترات الحيض غزيرة.

ورغم أن اللحوم تعد مصدرًا جيدًا لهذه المعادن، فإن المأكولات البحرية والخضروات البحرية مثل الواكامي والنوري والكومبو والطحالب البحرية تساعد أيضًا على إعادة تمعدن جسمك بالزنك والحديد، للمساعدة في الحفاظ على الطاقة والتغلب على التعب ودعم جهاز المناعة لدى النساء.

التوت والفاصوليا

ويمكن أن يشكل احتباس الماء مشكلة أثناء أسبوع الدورة الشهرية، في البطن، وحول الوركين، والساقين، وحتى الذراعين، بالإضافة إلى أن التوت هو فاكهة غنية بالمياه، لذلك يمكن أن يساعد في الاحتفاظ بالسوائل من خلال التبول والمساعدة في دعم الكلى.

وأوضحت كارا: أود أيضًا إضافة شاي نبات القراص أثناء الدورة الشهرية لأنه مفيد للمساعدة للتخلص من احتباس الماء، كما إن البنجر والفاصوليا السوداء والفاصوليا الحمراء غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد على إدارة توازن السوائل في الجسم.

وفقط تناول كمية قليلة من الفاصوليا إذا لم تكن معتادًا على تناولها، لأن محتواها العالي من الألياف قد يجعل الانتفاخ أسوأ.

التوت الفاصوليا هرمون البروجسترون الدورة الشهرية

صحة