الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
عالمي

ريشي سوناك يعتزم تقديم استقالته بعد هزيمته أمام حزب العمل البريطاني

الرأي العام

حزب العمل البريطاني.. أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، المنتهية ولايته، ريشي سوناك، في بيان، اليوم الجمعة، أنه يعتزم تقديم استقالته، في بيان سيدلي به في مقر الحكومة في داوننغ ستريت في حوالي الساعة 0930 بتوقيت غرينتش.

تقديم الاستقالة:

وأضاف، أن الاجتماع يأتي قبل لقاء مع الملك تشارلز لتقديم استقالته رسميًا بعدما حقق حزب العمال المعارض فوزًا ساحقًا في الانتخابات.

كما جاء في البيان أن رئيس الوزراء المنتخب حديثًا كير ستارمرسيلتقي الملك تشارلز في قصر بكنغهام قبل أن يلقي كلمة في داوننغ ستريت في حوالي الساعة 1120 بتوقيت غرينتش.

جاء هذا بعدما قال إنه يتحمل مسؤولية ذلك، بعد فوز ساحق لحزب العمال.

كما أقرّ سوناك بأن حزب العمال فاز في هذه الانتخابات التشريعية.

وأضاف بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابية في ريتشموند بشمال إنجلترا، أن الشعب البريطاني أصدر حكمًا واضحًا الليلة، وأنه يتحمل مسؤولية هذه الهزيمة.

كذلك أعلن أنه اتصل بزعيم حزب العمال كير ستارمر لتهنئته.

انتصار ساحق:

أتى هذا بعدما حقّق حزب العمال البريطاني انتصارًا ساحقًا في الانتخابات التشريعية، الخميس، لينهي بذلك 14 عامًا متتالية من حكم المحافظين ويفتح أبواب داونينغ ستريت أمام زعيمه كير ستارمر.

وأظهرت نتائج اقتراع نشرتها قنوات التلفزة البريطانية، أن حزب العمّال (يسار وسط)، حصل على 411 مقعدًا حتى الآن من أصل 650 مقعدًا في مجلس العموم، متقدمًا بفارق شاسع على المحافظين الذين ستنحصر حصّتهم بـ120 مقعدًا في أسوأ نتيجة انتخابية لهم منذ مطلع القرن العشرين.

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك داوننغ ستريت

عالمي