الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
عالمي

القاهرة الإخبارية: وزير مالية الاحتلال يدعو إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله

الأمين العام لحزب الله نصرالله
الأمين العام لحزب الله نصرالله

علقت مراسلة فضائية القاهرة الإخبارية من تل أبيب، دانا أبو شمسية، على تصريحات قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد سقوط صاروخ على ملعب كرة قدم في قرية مجدل الشمس بالجولان المحتلة، ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا.

وقالت إن الأهالي شيعوا جثامين الضحايا الـ 12 الذين لقوا حتفهم وقتلوا جراء الإسقاط الصاروخي في مجدل الشمس، بينما تفقد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الموقع المستهدف، وقال: "القلب ينفطر على الأطفال والأبناء وسيكون الرد مختلفة هذه المرة وسيلجم حزب الله".

وأشارت إلى أن تلك التصريحات تشابهت مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو واليمين المتطرف، مشيرة إلى أن اليمين المتطرف بقيادة وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش دعا إلى ضرورة اغتيال الأمين العام لحزب الله نصرالله وأن يجعل الطيران الحربي الإسرائيلي يشعل لبنان، وأيضًا تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بأن المنظومة الأمنية تحاول إخفاء أننا في حرب مع لبنان منذ بدء العدوان على قطاع غزة وأدعى لاتخاذ تدابير للازمة للجم حزب الله وأيضًا بأن تصل صدي تلك الضربات إلى عمق الداخل اللبناني وتحديدًا في بيروت، بينما دعا رئيس حزب الوحدة الوطنية بيني غانتس، إلى ضرورة صفقة تبادل ولكن بطبيعة الحال ليس لمصلحة الفلسطينيين بل يتم التفرغ إلى الجبهة الشمالية.

بينما دعا رئيس حزب الوحدة الوطنية بيني غانتس إلى ضرورة صفقة تبادل، إلا أنه بطبيعة الحال ليست لمصلحة الفلسطينيين، بل يتم التفرغ إلى الجبهة الشمالية.

وفيما يتعلق بالتطورات الميدانية، أكدت القوات الإسرائيلية أنها نشرت التحقيق الأولي حول تلك الحادثة، وحتى الآن تم إصدار 7 بيانات من جيش الاحتلال باللغة الإنجليزية والعبرية والعربية، جميعها تدين العمل الإرهابي وتنفي أي مسؤولية إسرائيلية، مشيرة إلى أنها ليست مسؤولة عن أي اخفاق قد يكون ناتجاً عن سقوط صواريخ اعتراضية مما أدى إلى وقوع تلك الحادثة في مجدل شمس.

حزب الله اللبناني

عالمي