الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
عالمي

روسيا تعلق على قرار واشنطن بتشغيل أصولها النووية في كوريا الجنوبية

سيرجي لافروف
سيرجي لافروف

نقلت وكالات أنباء كورية جنوبية وروسية عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم السبت تصريحاته التي قال فيها إن المبادئ التوجيهية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا بشأن تشغيل الأصول النووية الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية من المؤكد أنها ستزيد المخاوف الأمنية في المنطقة.

وحسب وكالة رويترز، جاءت تصريحات لافروف خلال اجتماع لرابطة دول جنوب شرق آسيا في لاوس، والتي أشار فيها إلى أنه لم يتم اطلاعه على تفاصيل الخطة الأمر الذي يثير قلق روسيا.

اتفاق نووي بين أمريكا وكوريا الجنوبية

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن لافروف نص كلمته أمام الاجتماع قائلا: إن العنصر الآخر المثير للقلق هو أن الولايات المتحدة أبرمت مؤخرًا اتفاقا مع جمهورية كوريا بشأن التخطيط النووي المشترك.


وتابع: حتى الآن لا يمكننا حتى الحصول على تفسير لما يعنيه هذا، ولكن ليس هناك شك في أنه يسبب المزيد من القلق.


وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، أن المبدأ التوجيهي يهدف إلى الرد على التهديد النووي من كوريا الشمالية.

جاء ذلك عقب إعلان واشنطن عزمها تشغيل الأصول النووية لها في شبه الجزيرة الكورية.

العلاقات الروسية الأمريكية

وحول التوترات الروسية الأمريكية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أن أجواء بحر بارنتس شهدت مواجهة بين القوات الجوية الروسية والأمريكية، بعدما حاولت قاذفات استراتيجية أمريكية انتهاك الحدود الروسية.

وأوضحت أنه عقب رصد القاذفات الاستراتيجية الأمريكية من طراز B-52H فوق بحر بارنتس، تم إطلاق مقاتلات MIG-29 وMIG-31 في الهواء لمنع انتهاك الحدود من قبل قاذفات القنابل الأمريكية، وذلك حسب بيان لوزارة الدفاع نقلته وكالة تاس الروسية.

روسيا كوريا الجنوبية الولايات المتحدة الأصول النووية

عالمي