الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
محافظات

صحة الفيوم تستعد لانطلاق مبادرة 100 يوم صحة والألف يوم الذهبية

وكيل صحة الفيوم يعقد اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية
وكيل صحة الفيوم يعقد اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية

عقد سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم اجتماعًا مع مديري الإدارات الصحية والفنية والمستشفيات بقاعة الدكتور محسن فتيح بديوان عام المديرية، لمناقشة الإعداد لمبادرة 100 يوم صحة 2024 والتي ستبدأ في الأول من أغسطس القادم.

مبادرة 100يوم صحة

وأكد وكيل وزارة الصحة بالفيوم بأن مبادرة 100 يوم صحة تهدف إلى تحسين وزيادة كفاءة وصول الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بشكل عادل وتحسين جودة الخدمات المقدمة من وزارة الصحة والسكان لمدة 100 يوم متصلة من خلال مجموعة من الأهداف الاستراتيجية.

وأوضح أن أهداف المبادرة تتمثل في تعزيز الوعي الصحي، ومشاركة المعلومات مع جميع المنتفعين، وتعزيز ثقافة الكشف المبكر عن الأمراض، وربط المرضى بالعلاج المناسب.

وأفاد الدكتور محمد رمضان مدير مكتب المبادرات، بأن المبادرة تشمل خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة وخدمات المستشفيات بالمحافظة وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة وخدمات القوافل العلاجية.

وناقش الدكتور سامح العشماوي وكيل الوزارة مقترح خطط عمل الفرق الثابتة والمتحركة وأماكن تمركز القوافل العلاجية، وتوفير الاحتياجات التدريبية للفرق الطبية وتوفير الاحتياجات من المستلزمات والأدوية.

وأكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على ضرورة تقديم خدمة بأعلى معايير الجودة للمواطن والمحافظة على التسجيل الدقيق للخدمات على المنظومة الإلكترونية.

كما ناقش العشماوي استعداد مديرية الصحة بالفيوم لتنفيذ المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية وتحسين الخصائص السكانية والتي تشمل ثلاثة محاور، المحور الأول: المشورة الأسرية المتكاملة وتعظيم الرعاية المجتمعية للألف يوم الذهبية، والمحور الثاني: دعم الولادة الطبيعية وتخفيض معدلات الولادة القيصرية غير المبررة، والمحور الثالث: هو تخفيض وفيات ومضاعفات حديثي الولادة من خلال تطوير الرعاية بالحضانات.

وفي هذا الصدد شدد وكيل الوزارة على مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات سرعة الانتهاء من تجهيز غرفة المشورة الأسرية بوحدات الرعاية الأولية والمستشفيات، موضحًا أن المبادرة تتم بناء على توجيهات القيادة السياسية للأهمية القصوى لتحقيق طفرة في هذا الملف وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ونائبه الدكتورة عبلة الألفي.

وشرح مدير مكتب المبادرات أن المبادرة تشمل 270 يومًا هي فترة الحمل و730 يومًا فترة أول عامين في عمر الطفل وهي الفترة الذهبية التي تشكل 85% من قدرات الطفل النفسية والجسدية والعصبية ليكون نموذجًا ناجحًا في هذا المجتمع.

وكيل صحة الفيوم يناقش مع مديري الإدارات الصحية الإعداد لمبادرة 100 يوم صحة وكيل صحة الفيوم يناقش مع مديري الإدارات الصحية الإعداد لمبادرة 100 يوم صحة وكيل صحة الفيوم يناقش مع مديري الإدارات الصحية الإعداد لمبادرة 100 يوم صحة وكيل صحة الفيوم يناقش مع مديري الإدارات الصحية الإعداد لمبادرة 100 يوم صحة

صحة الفيوم

محافظات