الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
محافظات

بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح 6 مساجد جديدة بنطاق 5 مراكز بالبحيرة

مساجد محافظة البحيرة
مساجد محافظة البحيرة

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة البحيرة، اليوم، 6 مساجد جديدة بمراكز "أبوحمص- أبوالمطامير- شبراخيت- رشيد- كفرالدوار" بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه، وذلك في ضوء الدور الكبير الذي تقوم به الدولة ووزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

تفاصيل المساجد الجديدة التى تم افتتاحها

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة أنه تم افتتاح مسجد الإيمان، بدائرة مركز أبوحمص على مساحة 151 م، بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه، ومسجد الشرقية الكبير بمركز أبوحمص على مساحة 650 م2، بتكلفة إجمالية 3 ملايين و500 ألف جنيه، ومسجد الشاعر بمركز أبوالمطامير على مساحة 168 م2، بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه، ومسجد القبلي بمركز شبراخيت على مساحة 400 م2، بتكلفة إجمالية 4 ملايين جنيه.

كما تم افتتاح مسجد السلام برشيد على مساحة 612 م2، بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه، ومسجد الهدى بكفرالدوار على مساحة 775 م2، بتكلفة إجمالية 3 ملايين و500 ألف جنيه.

من أسباب الرزق الخفية.. صلة الرحم باب عظيم

وفى سياق آخر، تناولت خطبة الجمعة، اليوم، والتى جاءت تحت عنوان "من أسباب الرزق الخفية.. صلة الرحم باب عظيم من أبواب الرزق"، أن سعة الرزق الحلال مطلب شريف وغاية مشروعة لكل إنسان في هذه الدنيا، ولسعة الرزق أسباب ظاهرة، منها: السعي الحثيث في طلب الرزق، وإتقان العمل على أكمل وجه وأجوده.

غير أن الرزاق، سبحانه وتعالى، بلطيف حكمته وجزيل نعمته جعل لسعة الرزق أسبابا خفية ينبغي ألا نغفل عنها، منها (صلة الرحم)، فبصلة الرحم يُفيضُ علينا الرزاق من وافر كرمه، سبحانه، حين نتراحم ونتواصل ونتزاور ونتواد، فيتفضل الرزاق علينا بإنعامه، ويسعدنا بإكرامه.

محافظة البحيرة أوقاف البحيرة افتتاح مساجد بالبحيرة دمنهور أبوالمطامير

محافظات