الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
تكنولوجيا

شاهد.. أول نموذج أولي لسيارة سباق كهربائية من NASCAR

الرأي العام

كشفت NASCAR عن أول نموذج أولي لسباقها الكهربائي في نهاية هذا الأسبوع في سباق Chicago Street Race. تم تطوير سيارة الكروس أوفر الكهربائية التي تبلغ تكلفتها 1.5 مليون دولار (لكل AP) بالشراكة مع ABB وشيفروليه وفورد وتويوتا للفت الانتباه إلى جهود الاستدامة في إطار برنامج NASCAR Impact وإظهار قدرات المركبات الكهربائية. هذا لا يعني أن NASCAR تبتعد عن سيارات السباق التي تعمل بالبنزين حتى الآن، ولكنها تحاول "قياس اهتمام المعجبين بالسباقات الكهربائية"، حسبما قال الأشخاص المشاركون في المبادرة لوكالة أسوشييتد برس.

وقال رايلي نيلسون، رئيس قسم الاستدامة في ناسكار، لوكالة أسوشييتد برس إن السلسلة وشركائها "يريدون تمثيل السيارات الكهربائية، والكهرباء على نطاق أوسع، في السباق على أنها رائعة وممتعة ويمكن الوصول إليها". النموذج الأولي، الذي كان يقوده سائق ناسكار ديفيد راجان، لديه ثلاثة محركات STARD UHP 6 مراحل، واحد في الأمام واثنان في الخلف. يتم تشغيل كل هذا بواسطة بطارية مبردة بالسوائل بقدرة 78 كيلووات في الساعة. وفقًا لـ NASCAR، "يمكن لمجموعة نقل الحركة القابلة للضبط أن تولد 1000 كيلووات في ذروة الطاقة." إنه مبني على هيكل الجيل التالي المعدل.


تتضمن خطط الاستدامة الخاصة بـ NASCAR إضافة محطات شحن المركبات الكهربائية والتحول إلى الطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمائة في مسارات السباق الخاصة بها بحلول عام 2028. وبحلول عام 2035، تهدف إلى تحقيق صافي انبعاثات تشغيلية صفرية.

سيارات

تكنولوجيا