الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
تكنولوجيا

تقوم بـ3 مهمات.. ماذا تفعل الروبوتات الشبيهة بالبشر بحلول عام 2025؟

الروبوتات
الروبوتات

كشف أحمد بانافع أستاذ الهندسة وعلم الشبكات، تفاصيل الروبوتات الشبيهة بالبشر التي أعلن إيلون ماسك، أن شركة تسلا ستستخدمها بحلول عام 2025.

سعرها يصل لـ 20 ألف دولار للروبوت الواحد

وقال خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، إن الروبوتات ستقوم بـ3 مهام، المهمات الخطرة، والمهمات المتكررة، والمهمات المملة، وسعرها يصل لـ 20 ألف دولار للروبوت الواحد.

ولفت إلى أن الروبوت أقرب للبشر من حيث الارتفاع، حمل الأثقال، والسرعة 8 كيلومتر في الساعة، ويعتمد في برمجته على الفيديوهات.

وعن خطورة التوسع في استخدام الروبوتات في الأعمال، قال إن الروبوتات تتعود على تصرفات محددة لو تغيرت البيئة يتصرف بطريقة مفاجأة، ففي كوريا الجنوبية، كان يوجد روبوت ينظف، وعندما وقف شخص أمامه، أسقطه، ولم يتحرك من حوله.

الروبوتات روبوتات شبيهة بالبشر القاهرة الإخبارية حمل الأثقال كوريا الجنوبية

تكنولوجيا