الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
فن موج

حقيقة وفاة الفنان العالمي بروس ويليس

بروس ويليس
بروس ويليس

أثار الفنان العالمي بروس ويليس الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب انتشار أنباء حول وفاته بعدما فقد قدرته على النطق والتواصل نتيجة مرضه المتزايد خلال الأشهر الماضية.

وخرجت النجمة ديمي مور عن صمتها لتكشف حقيقة هذا الأمر في تصريحات لها إن حالة بروس ويليس لا تتحسن ولكنه مازال على قيد الحياة، وإنها لن تتخل عنه مهما حدث.
 

وتقاعد بروس ويليس في أوائل عام ٢٠٢٢ عن العمل كممثل بعد تشخيصه بفقدان القدرة على الكلام (الحبسة)، وهو اضطراب يعجز المصاب به عن الإدراك الصحيح لمعاني الكلمات، إضافة إلى ما يعانيه من صعوبات في القراءة والكتابة.
 

وقالت أسرة بروس ويليس إنها تأمل أن تسلّط وسائل الإعلام الضوء على مرض الخرف الجبهي الصدغي لرفع الوعي العام بشأنه.

وقالت العائلة في بيانها إن "بروس ما دام كان يؤمن بجدوى استخدام صوته في سبيل مساعدة الآخرين حول العالم، ورفْع الوعي بقضايا هامة سواء كانت عامة أو خاصة".
 

وأصبح بروس ويليس وجهًا معروفًا في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات عبر مشاركته في سلسلة أفلام ناجحة، مثل "داي هارد"، و"الحاسة السادسة"، و"أرمجدون"، وغيرها.

معلومات عن مرض الخرف

الخرف مصطلح للعديد من الأمراض التي تؤثر في الذاكرة والتفكير والقدرة على أداء الأنشطة اليومية، ويزداد المرض سوءًا بمرور الوقت.

ويؤثر بشكل رئيسي في كبار السن ولكن هذا لا يعني أن جميع الأشخاص سيصابون به مع تقدمهم في العمر.
وتتضمن العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالخرف ما يلي:
العمر (أكثر شيوعًا وسط من يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر)
ارتفاع ضغط الدم (فرط ضغط الدم)
ارتفاع نسبة السكر في الدم (داء السكري)
زيادة الوزن أو السمنة
التدخين
شرب الكثير من الكحول
الخمول البدني
العزلة الاجتماعية
الاكتئاب

فن

فن موج