الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
فن موج

فلسطين ضيف شرف الدورة الأولى من معرض العاصمة للكتاب

معرض العاصمة للكتاب
معرض العاصمة للكتاب

استقرت اللجنة المنظمة لــمعرض العاصمة للكتاب، في دورته الأولى، والتي تقام في الفترة من 28 أغسطس وحتى 10 سبتمبر 2024، وتنظمه مؤسسة برادايس للثقافة والفنون والإعلام، برئاسة الجميلي أحمد، على اختيار دولة فلسطين الشقيقة ضيف شرف المعرض لهذا العام.

وقال الجميلي أحمد، إن اللجنة العليا المنظمة لـ معرض العاصمة للكتاب، قررت بالإجماع اختيار فلسطين كضيف شرف هذا العام، نظرًا لمكانتها الكبيرة في قلوب المصريين، مشيرا إلى أن الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيس المعرض أكد على أهمية اختيار فلسطين كضيف شرف هذا العام، لما لها من مكانة خاصة في قلوب المصريين بشكل خاص، والعرب بشكل عام، بالإضافة لمكانتها التاريخية المرموقة.

أوضح أن البرنامج الثقافي للمعرض، يحتفي بها، من خلال مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، وتسليط الضوء على التراث الفلسطيني والأدب والفنون.

أضاف الجميلي أن المعرض يشهد مشاركة واسعة من الكتاب والفنانين الفلسطينيين الذين يقدمون أعمالهم ويشاركون في ندوات وحوارات ثقافية تهدف إلى تعريف الجمهور المصري والعربي بالإبداع الفلسطيني.

وفي هذا السياق، أشار أحمد إلى أن اللجنة المنظمة تعمل على إعداد برنامج خاص لفلسطين يتضمن عروضًا، ومعارض للفنون التشكيلية، وحفلات موسيقية، بالإضافة إلى ندوات حول الأدب الفلسطيني وتاريخه، كما سيتم تخصيص جناح خاص للكتب الفلسطينية يعرض أبرز الإصدارات الحديثة والنادرة، مما يوفر للزوار فرصة لاكتشاف المزيد عن الثقافة الفلسطينية.

وأكد أحمد، أن المعرض تلقى موافقة من كافة الجهات المعنية، لإتاحة المشاركة لأكبر عدد من دور النشر المصرية والعربية.

كانت اللجنة العليا للمعرض قد اختارت من قبل، الكاتب الصحفي الإعلامي الدكتور محمد الباز، رئيسًا شرفيًا لمعرض العاصمة للكتاب، كما اختارت اسم الكاتب الكبير الدكتور سمير سرحان شخصية المعرض لهذا العام. وتقام فعاليات المعرض في رحاب مول وسط العاصمة (الترجمان سابقًا) بمقره الكائن خلف جريدة الأهرام.

معرض العاصمة للكتاب مؤسسة برادايس للثقافة والفنون والإعلام دولة فلسطين الإعلامي الدكتور محمد الباز دكتور سمير سرحان

فن موج