الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
تحقيقات

أستاذ علوم سياسية: أمريكا لا تضغط على إسرائيل من أجل حل الدولتين

غزة
غزة

قال الدكتور إحسان الخطيب أستاذ العلوم السياسية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقف إلى جانب إسرائيل تماما في حربها على فلسطين، مقدما لها دعما غير محدود.

وأضاف الخطيب، في مداخلة مع الإعلامي أحمد عيد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية لا تضغط على إسرائيل من أجل حل الدولتين، مشددًا على أن دولة الاحتلال لا تزال في قطاع غزة وتقول إنها تريد محاربة المقاومة، وهي تكذب في ذلك، والولايات المتحدة تعلم.

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أنّ رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي كاذب ومجرم حرب، مشيرًا إلى أن الدعم غير المحدود من بايدن هو الذي أوصل الوضع إلى ما هو عليه، وإسرائيل لا تعرف ماذا تريد.

وأوضح، أن اليمين اليهودي الصهيوني يريد البقاء في غزة ومحاربة الفلسطينيين وكسرهم، وبايدن لا يملك حلا سحريا ولا يريد الضغط على إسرائيل ولا يؤمن بهذا المبدأ، كما أنّ الكونجرس يدعم إسرائيل تماما، لذلك، لا يريد الرئيس الأمريكي توريط نفسه في مشكلة.

أمريكا أحمد عيد إسرائيل الأمريكي جو بايدن العلوم السياسية

تحقيقات