الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
تحقيقات

خبير: محاولة اغتيال ترامب جرس إنذار للساسة والنخب السياسية الأمريكية (فيديو)

الرئيس ترامب
الرئيس ترامب

أكد الدكتور حسين الديك، خبير الشؤون الأمريكية، تعقيبًا على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، وجود حالة من الانقسام الشديد تضرب المجتمع الأمريكي.

وأوضح "الديك"، خلال مداخله هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن هذه المحاولة جرس إنذار للساسة الأمريكيين والنخب السياسية الأمريكية عما يحدث في أمريكا، إذ جرى استهداف مرشح للرئاسة ورئيس سابق من على منصة في مهرجان انتخابي يعد مؤشر خطير المجتمع، لافتًا إلى أن هناك نحو 10 مليون من الكتلة الانتخابية الخاصة بالرئيس "ترامب"، موضحًا أنهم ليسوا جمهورين، لكنهم مؤيدون ومناصرون للرئيس السابق دونالد ترامب.

وتابع خبير الشئون الأمريكية، أن هناك اعتقاد بأن حيازة السلاح بين المواطنيين الاميريكيين سيناقش ويطرح للتعديل الدستور، والذي كان مسار جدال كبير ما بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي خلال السنوات السابقة سيعود من جديد إلى الواجهة، موضحًا أن الحزب الجمهوري هو الذي يصر على تعديل هذا البند من الدستور الأمريكي الذي يمنح المواطنيين حق اقتناء السلاح، لافتًا إلى أن نحو 400 مليون قطعة سلاح منشرة في المجتمع الأمريكي، من بينها 80 مليون قطعة انتشرت منذ 2020 حتى 2040، وبالتالي فإن المجتمع الأمريكي مسلح وإذا ما وقت السلاح في أيدي بعض المتطرفين، فإن هذا الأمر يلقي بظلاله على الأمن.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محاولة اغتيال

تحقيقات