الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
فن موج

اليوم.. سعيد نوح يناقش رواية كفر هلال على شاشة النيل الثقافية

سعيد نوح
سعيد نوح

يحل الكاتب والروائي سعيد نوح ضيفًا على برنامج "فن المحاكاة" على شاشة قناة النيل الثقافية، الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس، للحديث حول روايته "كفر هلال.. رجال أتلفها الهوى"، ويحاوره الإعلامي خالد منصور.

عبدالعزيز بركة ساكن في ضيافة "النيل الثقافية" اليوم

رواية "كفر هلال: رجال أتلفها الهوى"- الكاتب سعيد نوح

أما عن رواية “كفر هلال” فقد صدرت مطلع العام الجاري، بالتزامن مع الدورة الخامسة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عن مؤسسة بتانة للنشر، وحمل غلافها الخلفي شفرات تقود المتلقي للنص الأدبي، منها: “ما هي كفر هلال تلك؟ هل هي ذُكرت في القرآن مثلا؟، هل هي شقيقة رضا هلال الذي مازال مفقودًا؟، بعد السؤال الذي ظهرت إجابته على جوجل انتهى بالحقيقة التي أفزعتني وجعلت فرحي يفوق حزني، أعلمكم يا سادة إني لم أجد لهلال هذا أية معرفة سابقة في التاريخ، ربما كان أشهر شيء له لا يمت له بصلة، ألا وهو هلال رمضان، ذلك الذي كان ينتظره الملايين فيما سبق.

اليوم.. سعد القرش يناقش "2067" على قناة النيل الثقافية

سعيد نوح

عرف الكاتب سعيد نوح بين القراء بروائعه الروائية، بداية من الرواية التي تركت أثرا لا ينسى في منتصف التسعينيات من حيث طرائق السرد والتجديد فيها، وهي "كلما رأيت بنتا حلوة أقول يا سعاد"، مرورا بروايات “دائما ما أدعو الموتي، 61 شارع زين الدين، ملاك الفرصة الأخيرة، ثلاثية الشماس، الكاتب والمهرج والملاك، أم مليحة، أحوال مظلوم، وصولا إلي روايته الصادرة مطلع العام الجاري بالتزامن مع الدورة الخامسة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت عنوان ”كفر هلال.. رجال أتلفها الهوي".

وللكاتب سعيد نوح في مجال القصة القصيرة بصمات لا تنسى، منذ متواليته القصصية "تمثال صغير لشكوكو" التي صدرت عن دار ميريت، و"كشك الأورام" التي صدرت عن مؤسسة بتانة وحصلت على جائزة ساويرس فرع كبار الأدباء عام 2018، ومجموعة "الصنف، حكاية الملاك والصبية" التي صدرت عن منشورات الربيع عام 2022، وهي تتكون من سبع عشرة قصة مشبعة ومحملة بطاقات إبداعية وجمالية غير عادية، تدور حول موضوعات إنسانية شديدة العادية شديدة الدهشة في تناولها، ما بين الحب والشجن، والموت والحياة، العشق والخيانة، الاغتراب والحميمية.

 

سعيد نوح كفر هلال برنامج فن المحاكاة قناة النيل الثقافية الإعلامي خالد منصور

فن موج