الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
دين و دنيا

أبرز فعاليات الكنيسة الكاثوليكية بالتزامن مع صوم الرسل 2024

كنيسة
كنيسة

شهدت إيبارشيات الكنيسة الكاثوليكية بمصر، عددًا من الفعاليات بالتزامن مع صوم الرسل 2024، والذي من المقرر أن ينتهي في 12 يوليو 2024.

إذ زار أمس، شباب الميديا الكاثوليكي "CYM"، الكلية الإكليريكية، بالمعادي، بقيادة وحضور مي صليب، مسؤولة التدريب بالإيبارشية البطريركية، والفريق المعاون لها.

شارك في الزيارة الدفعات الأربع لشباب الميديا الكاثوليكي، حيث كان في استقبالهم الأب جوزيف منير، والشماس الإكليريكي عبد السلام.

وألقى الشماس عبدالسلام محاضرة اليوم حول "مفهوم الدعوات"، موضحًا للشباب الحاضرين أنشطة الكلية الإكليريكية، ومن هم القائمين عليها.

تضمنت الزيارة أيضًا جولة تعريفية داخل الكلية، للتعرف على تاريخها عن قرب. واختتم اليوم ببعض الفقرات الترفيهية.

ومن جهته وتحت رعاية البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر أقيمت أمس، فعاليات اليوم التكويني لخدام فرح وعطاء، بكنائس القاهرة، وذلك بكاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير، بالفجالة.

شارك في اليوم الأب جورج جميل، راعي كنيسة عذراء السجود، بشبرا، والمرشد الروحي للخدمة، والأب يوحنا عادل، راعي كنيسة السيدة العذراء بالمعادي.

شاركت أيضًا الأخت ماري يونان، والأخت فيفي سمعان، من مسؤولي الأسرة المركزية لخدمة فرح وعطاء بالإيبارشية البطريركية، بالإضافة إلى خدام فرح وعطاء من مختلف كنائس القاهرة.

بدأ اليوم بالصلاة الافتتاحية، أعقبها كلمة من الأب جورج حول "أهمية الصلاة في حياتنا"، تلاها كلمة تشجيعية من الأخت ماري يونان، مؤكدة أهمية الامتلاء من الله، من خلال العلاقة الشخصية معه، حتى نستطيع حمل الضعفاء، والإثمار في خدمتنا.

وألقى الأب يوحنا محاضرة اليوم بعنوان "المطهر كعقيدة كاثوليكية"، موضحًا الفارق بين الدينونة العامة، والخاصة، كما تحدث أيضًا عن السماء، كحالة للفرح الأبدي، والحضور مع الله.

وفي الختام، أقيم اجتماع بين الأسرة المركزية لخدمة فرح وعطاء، والخدام المشاركين في اليوم، لمناقشة آخر المستجدات، التي تخص الاحتفال بيوم الأجداد، كما تطرق الحديث إلى فعاليات المهرجان الصيفي، بالإضافة إلى الإعداد الجيد للدورة التكوينية، الخاصة بخدام فرح وعطاء.

شباب الميديا الكاثوليكي CYM الكلية الإكليريكية

دين و دنيا