الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
نظام التأمينات الاجتماعية الجديد بالسعودية.. اعرف آخر المستجداتخاميس رودريجيز: التعادل مع البرازيل مقياس لتطورناريال مدريد يستهدف ضم ويليام ساليبا من أرسنال لخلافة ...رامي جمال| مشاهدات أغنية يا دمعي خلال أسبوعها الأولاتحاد الطائرة يهنئ وزير الشباب والرياضة على تجديد الثقةتشكيل بلدية المحلة أمام مودرن سبورت بدوري نايلسيارة تلقي جثمان سيدة على طريق بالإسماعيلية وتهرب‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنينلماذا يخشى الاتحاد الأوروبى إرسال قواته لدعم أوكرانيا فى مواجهة...رئيس النجوم يحذر اتحاد الكرة من مجاملة ...من هو الدكتور أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد؟رئيس الشيوخ مهنئا الحكومة الجديدة: نتطلع لوضع برنامج يحقق آمال...
تعليم

سؤال المغناطيس يُثير جدلًا فى فيزياء الثانوية العامة.. و التعليم تُعلّق

امتحان الفيزياء
امتحان الفيزياء

اشتكى طلاب من السؤال الخاص بالمغناطيس في امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة، مشيرين إلى أنه لم يتم تحديد أرقام المغناطيس على ورقة الأسئلة.

الرأى العام يواصل مع معلم الفيزياء علاء حمزة، حول السؤال المثير للجدل، ومعرفة ما إذا كان عدم تدوين الأرقام على المغناطيس يمكن أن يُعوق اختيار الطلاب للإجابة الصحيحة.

وقال علاء حمزة إن "كان لا بُد من تدوين الرقم على كل مغناطيس؛ لأن اختيار الإجابة معتمد على تحديد الرقم".

لجنة فنية لمراجعة امتحان الفيزياء

وردت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على شكاوى الطلاب من سؤال المغناطيس في امتحان الفيزياء، كما أن هناك شكاوى أخرى من أن الأسئلة تحتاج لوقت أطول للحل، بالإضافة إلى وجود أخطاء في ترجمة الامتحان.

وأشارت المصادر إلى انتظار تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات.

تعليم

تعليم