الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اختناق 5 أشخاص إثر تسرب غاز داخل مسجد بالقاهرةوزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة للطلاب بشأن امتحان الفيزياءابنة ممدوح عبدالعليم تحصل على الماجستير.. ووالدتها توجه لها رسالة...سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم السبت 29-6-2024سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكآخر تحديث.. سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكسعر الجنيه الإسترليني اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكاستقرار سعر اليورو اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك المصريةفرقة ديروط تقدم متلازمة الذاكرة الزائفة بمهرجان فرق...نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريبفتاة تقتحم مسجدًا خلال صلاة الجنازة على متوفٍ بالفيوم: كنت...نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
برلمان

تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعات

مجلس النواب
مجلس النواب

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب مشروع قانون مُقدم أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، لتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، خلال اجتماعات اللجنة المقبلة، كما تشترك في مناقشات اللجنة مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

تعديلات على قانون تنظيم الجامعات

وفي سياق آخر، كانت نائبة بمجلس النواب تقدمت بمشروع قانون بشأن مكافحة التمييز العنصري وإنشاء مفوضية لمكافحة التمييز، مشيرة إلى أن مشروع القانون يهدف إلى تحديد التمييز الإيجابي وحدوده وقواعده.

ونصت المادة رقم 22 من الباب الرابع من مشروع القانون على أنه يجوز إقرار وتطبيق بعض القواعد والإجراءات التي تتضمن تمييزًا إيجابيًا لبعض الفئات وفقًا لبعض الأحكام والضوابط.

كما تتمثل أهم الضوابط في أنه لن يعتبر إعطاء مميزات خاصة للمرأة التي ترعى أطفالا أو المرأة الحامل أو الأطفال أو لكبار السن أو الأفراد الذين يراعون أشخاصا آخرين أو الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تمييزًا ضد شخص.

قانون قانون تنظيم الجامعات تعليم النواب مجلس النواب مشروع قانون مكافحة التمييز

برلمان