الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ سوهاج يكرم رئيس مركز ومدينة أخميم لبلوغه سن التقاعدإصابة 5 أشخاص في انقلاب ” تروسيكل ”بالفيومرفع 525 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهليةإسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربيةطالب يشعل النار في صديقه بقناسعر الدولار منتصف تعاملات اليوم الإثنين 1 يوليو 2023خاتم ألماظ وفلوس.. كواليس سرقة شقة عماد متعب بالمعاديالقاهرة الإخبارية | قوات الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب شرق...سقوط شاب داخل بيارة صرف صحي بمنزله في المنياكريستال بالاس يتعاقد مع صفقة ذهبيةمحافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي عام...غضب وتجاهل.. ماذا حدث في عقد قران ابنة مفيدة شيحة؟
برلمان

عضو بـ الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسائل طمأنة للمستثمرين

النائب مصطفي الكحيلي
النائب مصطفي الكحيلي

أكد النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن استضافة مصر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، يأتي في توقيت مناسب، ويعكس مدى ثقة الاتحاد الأوروبي في مصر كشريك اقتصادي واستراتيجي مهم، مؤكدًا أن ملف الاستثمار من أهم الملفات التي تحظى باهتمام القيادة السياسية في السنوات الأخيرة من أجل دعم الاقتصاد الوطني.

 

تحسين الوضع الاقتصادي

 

وثمن 'الكحيلي'، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر، مؤكدًا أن الكلمة حملة رسائل طمانة للمسثمرين، وأن الاقتصاد المصري من الاقتصادات الواعدة، خاصة بعد الإصلاحات الإقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية من أجل تحسين الوضع الاقتصادي ورفع معدلات النمو، وجذب المستثمرين، حيث قال الرئيس السيسي في كلمته: إن انعقاد هذا المؤتمر اليوم يُمثل رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري، ولإجراءات الإصلاح الاقتصادي، التي تم تنفيذها على مدار العشر سنوات الماضية، وتحرص الدولة على مواصلة تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وبما يعكس نجاح تلك الخطوات، ويؤكد قدرة وإرادة مصرعلى تخطي التحديات الاقتصادية، والمضي قدمًا نحو تنفيذ خطة التنمية الشاملة

 

الفرص الاستثمارية

 

وأكد 'الكحيلي'، أن الإصلاحات الإقتصادية والهيكلية التي اتخذتها الدولة المصرية منذ عام 2016، ساعدت الدولة المصرية على تجاوز العديد من الأزمات كأزمة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، والأزمات المحيطة في المنطقة والتعامل مع تلك التحديات الاقتصادية موضحًا أن استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، بهدف عرض الفرص الاستثمارية المقرر طرحها على كبار المستثمرين الأوروبيين في قطاعات البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة، والأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي، إضافة لبرنامج الطروحات الحكومية، والتي تتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة المصرية.

وأشار'عضو مجلس الشيوخ'، أن قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي سجلت 31مليار دولار خلال عام 2023، ومصر تسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري ليتناسب مع العلاقات والشراكات مع الاتحاد الأوروبي، من خلال المؤتمر، مشيرًا إلى أن مصر تطرح كافة الفرص الاستثمارية أمام أوروبا والعالم وتقديم كافة التسهيلات لإقامة مشروعات مطلوبة وواعد.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد ألقى كلمة في افتتاح المؤتمر الاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي، اليوم السبت.

مصر الاتحاد الأوروبي الرئيس السيسي مجلس الشيوخ مؤتمر الأستثمار

برلمان