الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اختناق 5 أشخاص إثر تسرب غاز داخل مسجد بالقاهرةوزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة للطلاب بشأن امتحان الفيزياءابنة ممدوح عبدالعليم تحصل على الماجستير.. ووالدتها توجه لها رسالة...سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم السبت 29-6-2024سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكآخر تحديث.. سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكسعر الجنيه الإسترليني اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكاستقرار سعر اليورو اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك المصريةفرقة ديروط تقدم متلازمة الذاكرة الزائفة بمهرجان فرق...نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريبفتاة تقتحم مسجدًا خلال صلاة الجنازة على متوفٍ بالفيوم: كنت...نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
برلمان

برلمانية: قطع المياه 20 يومًا في البحيرة كارثة صحية واقتصادية

النائبة راوية مختار
النائبة راوية مختار

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى كلا من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن انقطاع المياه لمدة 20 يومًا في البحيرة والمحافظات المختلفة دون توضيح من الحكومة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أزمة جديدة تزيد الضغوط الإجتماعية على المواطنين، وهي مشكلة انقطاع المياه المتكرر في عدد كبير من المناطق والمحافظات، والتي زادت عن الحد في محافظة البحيرة

وأكدت النائبة راوية مختار، ورود شكاوى واستغاثات المواطنين في هذه المناطق، بسبب عدم الحصول على نقطة مياه على مدار ساعات، دون مراعاة أن المياه مورد هام وضروري في كل بيت مصري، ومن دونها لا يقدر الإنسان على مواصلة حياته.


وأكدت، أن هناك استغاثات كبيرة من بعض المحافظات منها البحيرة ومناطق الساحل الشمالي والفيوم وأسيوط والأقصر بسبب حرمانهم من المياه لعدة أيام متواصلة حتى إجازة العيد، فكيف لإنسان يعيش دون مياه مهما كانت الأسباب، فهناك حلول بدلا من ترك الأمر يتفاقم ويصل إلى غضب شعبي.

وتابعت: في محافظة البحيرة، استمر انقطاع المياه لأيام فالاهالي لا يحصلون عليها إلا 10 دقائق كل يوم أو يومين، مسببة لهم عبئا ماديا بشراء المياه، وعبئا صحيا بتدهور الحالات الصحية للحوامل وكبار السن، والأطفال الصغار وجاء ذلك في ارتفاع درجات الحراراة في تلك الايام.

وطالبت راوية مختار الحكومة، بتوضيح كيفية التعامل مع حالات الطوارئ في المرافق العامة، مثل حالات كسر مواسير المياه، وتوضيح سبب التأخر في تنفيذ الإصلاح، وسبب التأخر في ضخ المياه بعد إصلاح العطل.

انقطاع المياه الضغوط الاجتماعية واستغاثات المواطنين غضب شعبي

برلمان