الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
نظام التأمينات الاجتماعية الجديد بالسعودية.. اعرف آخر المستجداتخاميس رودريجيز: التعادل مع البرازيل مقياس لتطورناريال مدريد يستهدف ضم ويليام ساليبا من أرسنال لخلافة ...رامي جمال| مشاهدات أغنية يا دمعي خلال أسبوعها الأولاتحاد الطائرة يهنئ وزير الشباب والرياضة على تجديد الثقةتشكيل بلدية المحلة أمام مودرن سبورت بدوري نايلسيارة تلقي جثمان سيدة على طريق بالإسماعيلية وتهرب‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنينلماذا يخشى الاتحاد الأوروبى إرسال قواته لدعم أوكرانيا فى مواجهة...رئيس النجوم يحذر اتحاد الكرة من مجاملة ...من هو الدكتور أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد؟رئيس الشيوخ مهنئا الحكومة الجديدة: نتطلع لوضع برنامج يحقق آمال...
تحقيقات

حسام المندوه: مشروع الموازنة الجديدة تتضمن بوادر تغيير في الاقتصاد وحياة المواطن

النائب حسام المندوه عضو مجلس النواب
النائب حسام المندوه عضو مجلس النواب

قال حسام المندوه، عضو مجلس النواب، إن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد، بها بوادر أمل، بعد سنوات العجاف التي رصدناها عند مناقشة الحساب الختامي للموازنة السابقة مؤخرا، مؤكدا أهمية مواصلة العمل لتحويل السلبيات إلى ايجابيات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لـ مجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، لمناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025.

الموازنة الجديدة بها بوادر تغيير في الاقتصاد وحياة المواطن

وأضاف المندوه: اليوم نرى في الموازنة الجديدة بوادر تغيير في الاقتصاد وحياه المواطن، هذه الموازنة تأتي بعد صفقات اقتصادية هامة قامت بها الحكومة مثل صفقة رأس الحكمة نتج عنها دخول نحو 35 مليار دولار للبلاد، بالإضافة إلى توسيع مشاركة القطاع الخاص في الاستثمارات لتصل إلى نسبة تزيد عن 50 في المائة.

وتابع عضو مجلس النواب: أيضا شهدت الفترة الأخيرة زيادة فى نسبة الاستثمارات في قطاع التعليم، ما يمثل أمل جديد، وكذلك ما شهده قطاعي الصحة والتعليم من تحسن.

تحول من نمط الاقتصاد الاستهلاكي إلى نمط الاقتصاد الإنتاجي

وأضاف: ايضا، هناك بوادر تحول من نمط الاقتصاد الاستهلاكي إلى نمط الاقتصاد الإنتاجي .

ودعا المندوه، إلى الإسراع في الخطوات لنصل إلى تحقيق إيرادات أكبر من الانتاج كما طالب بآليات حقيقية لضمان نجاح التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي.

 

مجلس النواب

تحقيقات