الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
اقتصاد

أحمد زكي: حجم الصادرات المصرية لإفريقيا تقريبًا من 6 إلى 7 مليار دولار

احمد زكي
احمد زكي

 

أكد أحمد زكي، أمين عام شعبة المصدرين ورئيس لجنة الشئون الإفريقية باتحاد الغرف التجارية، ورئيس لجنة التصدير بمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، على أهمية التصدير لأفريقيا، وأشاد بالتوجه الدولة المصرية نحو دعم التصنيع المحلي لزيادة الصادرات المصرية إلى الدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن الدول الأفريقية تعتمد على مصر في كثير من المنتجات والسلع خاصة مواد البناء والسلع الغذائية والهندسية لذلك يجب التوجه وبقوه نحو أفريقيا.

مطالب المصدرين من الحكومة

وأوضح " زكي" في تصريحات خاصة لـ " الرأى العام" أن أهم مطالب المصدرين من الحكومة الجديدة تتلخص في عدة محاور، أهمها تسهيل وسرعة دخول المستلزمات والأدوات المستخدمة في الصناعة، وسرعة سداد الدعم والمساندة التصديرية للاستفادة منها والاعتماد عليها لتخفيض التكاليف للمنافسة الخارجية، وإعفاء المصدرين من الرسوم والغرامات بالطرق والجمارك، وإعفائهم من الضرائب لمدة عامين وذلك لزيادة خطوط إنتاج أو أي توسعات بالمصانع وذلك لمساعدتهم في التوسع وتشغيل عمالة جديدة، وتوافر اللجان والجمارك في أيام العطلات والإجازات لسهولة وسرعة حركة التصدير داخل مصر، ودعم المعارض الخارجية الدولية والتواجد بقوة في هذه المعارض، وتوافر المعلومات للمصدرين في بعض الدول لعمل الدراسات التسويقية وبناء الخطة عليها.

حجم الصادرات المصرية لإفريقيا

وأوضح أمين عام شعبة المصدرين ورئيس لجنة الشئون الإفريقية باتحاد الغرف التجارية أن حجم الصادرات المصرية لإفريقيا تقريبًا من 6 : 7 مليار دولار ونتمنى أن يزيد بنسبه من 10 : 20 % ؜ خلال الفترة القادمة، خاصة أن مصر تتوجه لفتح أسواق جديدة وتستهدف زيادة الصادرات لغرب إفريقيا والاستفادة أكثر من الاتفاقات التجارية ممثل الكوميسا والتجارة الحرة لإفريقيا، مشيرًا إلى أن شعبة المصدرين تعمل على دعم منتسبيها بتوافر الدعم الكامل والتحدث بلسان المصدرين لدعمهم وتوصيل المشاكل والمعوقات الخاصة بهم للمسئولين ومحاولة حلها سريعًا، والعمل لدعم المعارض والمؤتمرات وعمل الدورات التدريبية لخدمة المصدرين وتوفير دعم المعلومات لهم لخدمة التصدير.

 

دعم المصدرين مستحقات المصدرين مجلس إدارة شعبة المصدرين سجل المصدرين مطالب المصدرين سداد مديونيات المصدرين

اقتصاد