الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
اقتصاد

سهم إنفيديا يقفز 13% ويضيف 288 مليار دولار لقيمة الشركة

إنفيديا
إنفيديا

قفز سهم شركة إنفيديا الأمريكية العملاقة المتخصصة في صناعات الرقائق المستخدمة في برمجيات الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديد، بنحو 13% خلال تعاملات الأربعاء وهي أعلى زيادة تشهدها الشركة في يوم واحد.

سهم شركة إنفيديا

وقفز سعر سهم الشركة بنحو 13.3 دولار إلى مستوى 117 دولارا وفق مؤشرات وول ستريت.

أعطى قفزة سهم إنفيديا قيمة سوقية للشركة تقدر بنحو 2.88 تريليون دولار بزيادة بنحو 288 مليار دولار في يوم واحد.

وخلال التداولات أمس، هبط سهم صانعة الرقائق الأمريكية بنسبة 5.50% إلى 105.44 دولار، نحو أدنى سعر إغلاق له منذ 23 مايو ( عندما كان سعر السهم 103.80 دولار).

أسهم أشباه الموصلات العالمية

خلال جلسة الأربعاء صعدت أسهم أشباه الموصلات العالمية بقيادة "إنفيديا"، وسط تفاؤل بشأن آفاق الأعمال، وعقب نتائج فصلية قوية من "سامسونج" و"أدفانسد مايكرو ديفايسز".

وصعد سهم "إيه إم دي" بنسبة 5.85% إلى 146.52 دولار، بعدما لامس 153.60 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وارتفع سهم "كوالكوم" بنسبة 4.75% إلى 174.87 دولار، فيما قفز سهم "إنفيديا" بنسبة 10.70% إلى 114.84 دولار، والذي استفاد أيضًا من توصية إيجابية من بنك "جيه بي مورجان".

وكشفت النتائج المالية لـ "إيه إم دي" أمس عن نمو قوي في أعمال مراكز البيانات، مدفوعًا بمبيعات وحدات معالجة الرسومات المستخدمة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، وقفزت الأرباح بأكثر من 800% على أساس سنوي.

وفي كوريا الجنوبية، أعلنت "سامسونج إلكترونيكس" نمو أرباحها التشغيلية بأكثر من 1400% على أساس سنوي، بفضل الأداء القوي لأعمال الرقائق.

وذكرت تقارير أن الولايات المتحدة تدرس توسيع نطاق قيود صادرات المعدات المرتبطة بأشباه الموصلات من الشركات الأجنبية إلى الصين، ولكن قد تستبعد شركات تابعة لحلفاء بما في ذلك اليابان وهولندا وكوريا الجنوبية.

اقتصاد

اقتصاد