الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
منوعات

مكونات وطريقة عمل البسبوسه المرملة في المنزل بأبسط المكونات

الرأي العام

البسبوسة هي واحدة من أشهر الحلويات الشرقية التي تمتاز بطعمها الغني وقوامها المرمل، وتعتبر البسبوسة وصفة ممتازة تحضر في المناسبات والاحتفالات العائلية، وفي هذا المقال سنتناول مكونات وطريقة عمل البسبوسة المرملة وتحضيرها بالتفصيل في المنزل، تابعونا لمعرفة التفاصيل.

المكونات:

2 كوب سميد1 كوب سكر1 كوب لبن زبادي (روب)1/2 كوب زيت نباتي1/2 كوب جوز هند1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر1 ملعقة صغيرة فانيليالوز (للتزيين، اختياري)

مكونات الشربات (القطر):

2 كوب سكر1 كوب ماء1 ملعقة صغيرة عصير ليمون1 ملعقة صغيرة ماء ورد أو فانيليا (اختياري)

طريقة التحضير:

تحضير الشربات (القطر):

في قدر على النار، ضعي السكر والماء وقلبي حتى يذوب السكر تمامًا.عندما يبدأ المزيج بالغليان، أضيفي عصير الليمون واتركيه يغلي لمدة 7-10 دقائق حتى يصبح قوامه كثيفًا.أطفئي النار وأضيفي ماء الورد أو الفانيليا إذا رغبتِ.اتركي الشربات يبرد جانبًا.

تحضير البسبوسة:

سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية (350 فهرنهايت).في وعاء كبير، اخلطي السميد، السكر، جوز الهند، البيكنج بودر والفانيليا.أضيفي اللبن الزبادي والزيت النباتي واخلطي حتى تتجانس المكونات وتتشكل عجينة متماسكة.ادهني صينية الفرن بالزيت أو السمن وصبي خليط البسبوسة فيها ووزعيه بشكل متساوٍ.إذا كنت ترغبين في التزيين، ضعي حبات اللوز فوق البسبوسة.أدخلي الصينية إلى الفرن واخبزي البسبوسة لمدة 30-35 دقيقة أو حتى تتحمر الأطراف ويصبح لون السطح ذهبيًا.

تطبيق الشربات:

بمجرد أن تخرجي البسبوسة من الفرن، اسكبي الشربات البارد فوقها وهي ساخنة.اتركي البسبوسة تتشرب الشربات وتبرد قليلًا قبل التقديم.

التقديم:

قطعي البسبوسة إلى قطع مربعة أو مستطيلة وقدميها باردة أو دافئة، واستمتعي بالطعم الغني والقوام المرمل.

الحلويات الشرقية تحضير البسبوسة طريقة عمل البسبوسة عمل البسبوسة مكونات البسبوسة

منوعات