الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
تعليم

موعد انطلاق امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية 2024

امتحانات
امتحانات

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية دور ثان للعام الدراسى 2024، موضحة أنها ستنطلق 3 أغسطس المقبل، ويتم عقد الامتحانات وفق الجداول المعلنة من قبل الوزارة.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أعداد طلاب الدبلومات الفنية الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني، والمقرر أن تبدأ 3 أغسطس المقبل، لافتة إلى أن هناك 197 ألفًا و817 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات في الدور الثاني.

على جانب آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تشكيل لجان مركزية بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي العام، والبت في قبول التحويل من عدمه؛ وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، تحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأوضحت الوزارة أنه تقرر الآتي:

- تشكيل لجنة فحص تحويلات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالإدارات التابعة للإدارة المركزية للتعليم العام، ولجنة فحص تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي العام بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية.

ويتعين على كل المديريات الالتزام بالآتى:

- تشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية لتجميع وفحص ملفات التحويلات الواردة إليها من الإدارات التعليمية التابعة لها، وإرسالها إلى الإدارة المركزية للتعليم العام كل فيما يخصه، تحت إشراف مدير عام التعليم العام بالمديرية، والتأكد من استيفاء الملفات وأسباب التحويل.

الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 و5 سنوات

- فيما يتعلق بتحويلات الطلاب إلى المدارس الدولية فيتم الرجوع فيها إلى المديريات التعليمية.

- يحظر قبول أي تحويلات (المدارس الرسمية أو الخاصة) إلى الإدارات المحظورة الواردة بكتيب تعليمات إجراءات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠۲۳/ ٢٠٢٤.

 

امتحانات الدور الثاني

تعليم