الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
سياحة

الإشغالات وصلت 90%.. فنادق البحر الأحمر تستقبل السياح من كل الجنسيات

فنادق الغردقة
فنادق الغردقة

تشهد فنادق ومنتجعات الغردقة ومرسى علم السياحية، حالة من الانتعاش وارتفاعًا في نسب الإشغال والإقبال عليها، حيث تستقبل مدن الغردقة ومرسى علم سياحًا من جنسيات مختلفة، أغلب الرحلات قادمة من مطارات أوروبية، تُقل على متنها مئات السياح يوميًا.

كشف الخبير السياحي سامح جمعة لـ الرأى العام، عن أن فنادق الغردقة ومرسى علم تستقبل سياحًا من جنسيات مختلفة، مؤكدًا أن نسب الإشغال بالفنادق وصلت لـ90% تقريبًا، لافتًا إلى زيادة مشاركة السياحية الداخلية في نسبة الإشغال الفندقي وإقبال من المصريين على المنتجعات والفنادق السياحية، مشيرًا إلى أن شركات السياحة وفرت عروضًا مغرية لجذب أكبر عدد من الوفود السياحية منذ بداية الموسم السياحي الصيفي.

وأضاف الخبير السياحي أن مطاري الغردقة ومرسى علم يستقبلان آلاف السياح أسبوعيًا، قادمين من دول وعواصم مختلفة، لافتًا إلى أن أغلب الجنسيات الوافدة تأتي من دول أوروبية، على رأسها ألمانيا وهولندا وإيطاليا وبلجيكا والتشيك، مؤكدًا أهمية العمل على تطوير ودعم القطاع السياحي، حيث يعد القطاع أحد القطاعات الاقتصادية الأهم في دفع عجلة الإنتاج، وتوفير فرص عمل للشباب وبعض الحرف والمهن التي تعمل بشكل مباشر أو غير مباشر لخدمة القطاع.

من جانبه قال محمد جمال مسئول أحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة، إن الفنادق السياحية بمدينة الغردقة تشهد إقبًالا كبيرًا خلال الموسم السياحي الحالي، لافتًا إلى أن هناك عملية تطوير كبيرة شهدتها الفنادق مؤخرًا، بجانب الدعم الكبير الذي تقدمة الدولة المصرية للقطاع السياحي.

وأوضح جمال، أن فنادق الغردقة تعيش حالة من الانتعاش في نسب الإشغال من المصريين والأجانب، مؤكدًا أن ذلك يرجع لارتفاع الوعي السياحي وقوة التسويق داخليًا وخارجيًا، لافتًا إلى أن فنادق الغردقة أعلنت عن برامج سياحية وترفيهة ساهمت في جذب المزيد من الزوار، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الغرف الفندقية مع زيادة الإقبال عليها.

فنادق الغردقة فنادق مطارات نسب الاشغال بالفنادق المنتجعات والفنادق برامج سياحيه

سياحة