الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الرئيس السيسى يتبادل مع قادة الدول العربية والإسلامية التهنئة بالعام...بيرسي تاو يغيب عن الأهلي أمام طلائع الجيشضبط 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفة لشروط التعاقدبدء محاكمة طبيب نساء بتهمة التسبب في وفاة زوجة الشيخ...وائل جسار يرد على طلب أسماء جلال الزواج منه: بحترم...الأهلي يختتم تدريباته غدا استعدادا لمواجهة الطلائعطلاب العلمي يؤدون امتحان التفاضل بالثانوية الأزهريةالكشف عن تفاصيل الصور المثيرة لميسي مع يامالدير الأنبا بيشوي يعلن اعتذاره في استقبال الزوارالمرشد الإيراني يوجه رسالة إلى بزشكيان بعد فوزه بالانتخابات الرئاسيةمفاجأة.. تقرير الطب النفسي يكشف سلامة القوى العقلية لقاتل الطفلة...الشرطة الفرنسية تحظر تظاهرة لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية (شاهد)
برلمان

اليوم.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يناقش مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال جلسته العامة اليوم الأربعاء، طلب مناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة حول تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.

وجاء في طلب المناقشة أن سوق العقارات يلعب دورًا حيويًا في تنمية الاقتصاد الكلي كشكل من أشكال الاستثمار، ويعتبر سوق العقارات من الأسواق الجاذبة للاستثمار في مصر، وكثير من الشركات ترغب في الاستثمار في هذا السوق الواعد، حيث يتم تخزين 68% من صافي الثروة العالمية في العقارات، كما أن أكثر من 72% من النمو في الثروة العالمية جاء من ارتفاع أسعار الأصول متجاوزًا المدخرات والاستثمارات بنسبة 28%، حيث لا تزال العقارات واحدة من أقوى المجالات الجاذبة للاستثمار على مستوى العالم.

وأفاد أن حجم السوق العقارية المصرية يبلغ حاليًا 3.5 تريليون جنيه مصري وفقًا لآخر إحصاء في عام 2023، وتشكل العقارات السكنية أكبر حصة من السوق المصرية، حيث بلغت قيمتها 2.5 تريليون جنيه مصري في عام 2023، وتأتي العقارات التجارية في المرتبة الثانية بقيمة تريليون جنيه مصري.

مجلس الشيوخ الاستثمار الإستثمار العقاري المستشار عبد الوهاب عبد الرازق الحكومة

برلمان