الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ سوهاج يكرم رئيس مركز ومدينة أخميم لبلوغه سن التقاعدإصابة 5 أشخاص في انقلاب ” تروسيكل ”بالفيومرفع 525 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهليةإسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربيةطالب يشعل النار في صديقه بقناسعر الدولار منتصف تعاملات اليوم الإثنين 1 يوليو 2023خاتم ألماظ وفلوس.. كواليس سرقة شقة عماد متعب بالمعاديالقاهرة الإخبارية | قوات الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب شرق...سقوط شاب داخل بيارة صرف صحي بمنزله في المنياكريستال بالاس يتعاقد مع صفقة ذهبيةمحافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي عام...غضب وتجاهل.. ماذا حدث في عقد قران ابنة مفيدة شيحة؟
عالمي

بعد زلزال بيرو، تحذيرات من تسونامي محتمل

تسونامي
تسونامي

حذرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم الجمعة من احتمالية وقوع موجات تسونامي قرب سواحل بيرو وذلك بعد تسجيل هزة أرضية بقوة 7,2 درجة علي مقياس ريختر، وذلك وفقا لشبكة «العربية».

وبعدما أشار مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ، في البداية إلى عدم وجود تهديد، حذّر لاحقا من أمواج محتملة يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار "عند بعض السواحل".

زلزال قوي يضرب بيرو وتحذيرات من تسونامي

وكان زلزالا بقوة 7.2 درجة علي مقياس ريختر هز الساحل الجنوبي لـبيرو في الساعة 5:36 بالتوقيت العالمي.

وتقع بيرو ضمن حزام النار في المحيط الهادئ، وهي منطقة شاسعة ذات نشاط زلزالي كثيف تمتد على طول الساحل الغربي للأمريكتين، ويسكنها 33 مليون نسمة وتضرب بيرو مئات الزلازل القابلة للرصد كل عام.

 

تسونامي هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية مقياس ريختر سواحل بيرو المحيط الهادئ الزلازل

عالمي