الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ سوهاج يكرم رئيس مركز ومدينة أخميم لبلوغه سن التقاعدإصابة 5 أشخاص في انقلاب ” تروسيكل ”بالفيومرفع 525 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهليةإسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربيةطالب يشعل النار في صديقه بقناسعر الدولار منتصف تعاملات اليوم الإثنين 1 يوليو 2023خاتم ألماظ وفلوس.. كواليس سرقة شقة عماد متعب بالمعاديالقاهرة الإخبارية | قوات الاحتلال تقتحم بلدة قصرة جنوب شرق...سقوط شاب داخل بيارة صرف صحي بمنزله في المنياكريستال بالاس يتعاقد مع صفقة ذهبيةمحافظ بني سويف يُكرّم أوائل شهادات التعليم الأساسي عام...غضب وتجاهل.. ماذا حدث في عقد قران ابنة مفيدة شيحة؟
سياسة

وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صدامه مع حكومة الإخوان

محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق
محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق

 

كشف الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، تفاصيل فترة توليه الوزارة خلال حكم جماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أنه قدم استقالته ثلاث مرات بسبب تدخلات الجماعة.

وأوضح عرب خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أن جماعة الإخوان طلبت استضافة شيوخ مثل محمد حسان لإلقاء محاضرات في الأوبرا، ولكنه رفض مؤكداً أن الأوبرا مؤسسة فنية وليست دينية، وأن تعديات الإخوان على المؤسسات دفعت موظفي الوزارة لحماية الوثائق الفريدة الموجودة بها.

وأضاف عرب أنه استمر كوزير للثقافة في حكومة الدكتور كمال الجنزوري لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يستقيل، بناءً على إصرار الجنزوري لمنع تعيين شخص تابع للإخوان.

وأشار إلى أنه خلال أحد اجتماعات الحكومة، انتقد التسرع في مناقشة قانون الصكوك الإسلامية ودعا لدراسته بشكل أعمق، لكنه تفاجأ ليلاً بنشر خبر عن موافقة الحكومة على مشروع القانون دون دراسة كافية.

الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق الإخوان المسلمين

سياسة