الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اختناق 5 أشخاص إثر تسرب غاز داخل مسجد بالقاهرةوزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة للطلاب بشأن امتحان الفيزياءابنة ممدوح عبدالعليم تحصل على الماجستير.. ووالدتها توجه لها رسالة...سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم السبت 29-6-2024سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكآخر تحديث.. سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكسعر الجنيه الإسترليني اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكاستقرار سعر اليورو اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك المصريةفرقة ديروط تقدم متلازمة الذاكرة الزائفة بمهرجان فرق...نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريبفتاة تقتحم مسجدًا خلال صلاة الجنازة على متوفٍ بالفيوم: كنت...نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
أخبار مصر

هيئة الدواء: تجنبوا التقبيل والاشتراك في الأدوات للوقاية من فيروس الهربس

هيئة الدواء المصرية - صورة أرشيفية
هيئة الدواء المصرية - صورة أرشيفية

أصدرت هيئة الدواء المصرية مجموعة من التوصيات الهامة للتعامل مع فيروس الهربس، في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار العدوى وحماية الصحة العامة.

وأكدت هيئة الدواء المصرية في منشور لها، على أهمية اتباع التعليمات التالية:

تجنب التقبيل: خاصةً عند التعامل مع الأطفال والرضع، حيث يمكن أن ينتقل الفيروس بسهولة عبر التلامس المباشر.عدم مشاركة الأدوات الشخصية: مثل الأطباق أو الأكواب أو مرطب الشفاه وغيرها من منتجات العناية الشخصية، لتفادي نقل العدوى.تجنب لمس الجلد: بالقرب من منطقة الفم، حيث تكون احتمالية انتقال الفيروس مرتفعة.الحماية من أشعة الشمس: تجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، واستخدام واقي الشمس عند الضرورة، حيث يمكن أن تساهم أشعة الشمس في تنشيط الفيروس.

تأتي هذه التوصيات في إطال توعية المواطنين بخطورة الفيروس وطرق الوقاية منه، للحفاظ على سلامة المجتمع.

وفي وقت سابق، داهمت هيئة الدواء في نطاق منطقة المرج بمحافظة القاهرة وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مخزن توزيع أدوية غير مرخص يوزع ويروج للمواد المخدرة.

وضُبط به كميات من الأدوية المدرجة بالجدول الأول بقانون المخدرات من عقار الترامادول المخدر، وكميات من الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية والمدرجة بالجدول الثالث بقانون المخدرات، وكميات من الأدوية مجهولة المصدر دون فواتير، وقدرت القيمة الإجمالية للمضبوطات بـ10 ملايين جنيه، وتم تحريز المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة المختصة.

ويأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء الخاصة بضبط سوق الدواء، والحفاظ على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية المتداولة بالمؤسسات الصيدلية، وكذلك متابعة أماكن التخزين والتداول ومداهمة الأماكن غير المرخصة.

هيئة الدواء هيئة الدواء المصرية الهربس فيروس الهربس الأدوات الشخصية

أخبار مصر