الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
اقتصاد

ارتفاع قياسي لأسعار الذهب عالميا بختام التعاملات

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

واصلت أسعار الذهب العالمية من مكاسبها القياسية خلال تعاملات أمس الثلاثاء، في البورصات العالمية مع تقييم المستثمرين للطلب خلال الربع الثاني من العام الجاري، بالتزامن مع انطلاق اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وعند الإغلاق، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر – العقد الأكثر نشاطًا- بنسبة 1.10% أو 26.4 دولار عند 2451.9 دولار للأوقية.

أسعار الذهب العالمية

بينما استقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية عالمية منها الين واليوور، عند 104.55 نقطة.

وارتفع طلب الأثرياء على المعدن الأصفر كأحد أصول الملاذ الآمن إلى 329 طنًا خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، وفقًا لتقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي، وهو ما يزيد بنحو 5 أمثال عن الربع السابق، ما دعم ارتفاع الطلب الإجمالي بنسبة 4% على أساس سنوي إلى 1258 طنًا.

وبلغ سعر الذهب أعلى مستوى له عند 2483.60 دولار للأوقية – يتداول حاليًا حول 2380 دولارًا - في وقت سابق من هذا الشهر، مدفوعًا بتوقعات متزايدة بخفض أسعار الفائدة، وعدم اليقين بشأن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال جون ريد، كبير استراتيجي السوق في مجلس الذهب العالمي، إن الأدلة تشير إلى أن المكاتب العائلية في أمريكا كانت واحدة من المجموعات الرئيسية التي تستحوذ على السبائك بسبب المخاوف بشأن العجز المالي غير المنضبط.

وتترقب الأسواق نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر لمدة يومين لبحث قرار السياسة النقدية، وسط توقعات بتثبيت أسعار الفائدة، مع تفاؤل المستثمرين بإصدار رئيس المجلس جيروم باول إشارات على إنهاء دورة التشديد النقدي خلال اجتماع سبتمبر.

أسعار الذهب العالمية الاحتياطي الفيدرالي أسعار العقود الآجلة للذهب المستثمرين مجلس الذهب العالمي

اقتصاد