الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
سياسة

يسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر عربيًا

جواز السفر المصري
جواز السفر المصري

كشف مؤشر هينلي لجوازات السفر، ترتيب جوازات السفر على المستوى العالمي والعربي، موضحًا أن مصر احتلت المرتبة الـ87 عالميًا والعاشرة عربيًا، وذلك بدخول المصريين إلى 52 دولة دون تأشيرة، وفقًا لما نشرته وكالة بلومبيرج.

جواز السفر المصري العاشر عربيًا

وجاءت الإمارات في المرتبة التاسعة عالميًا والأولى عربيًا بدخول مواطنيها إلى 185 دولة بدون تأشيرة، واحتلت قطر المركز 46 عالميًا والثانية عربيًا بدخول مواطنيها إلى 107 دولة بدون تأشيرة، ولحقت بها الكويت في المركز 49 عالميًا والثالث عربيًا، حيث يدخل حاملي الجواز الكويتي إلى 99 دولة دون عناء، ثم السعودية في المركز 56 عالميًا والرابع عربيًا، ويدخل السعوديون إلى 88 دولة بدون الحاجة إلى وثيقة سفر.

وعلى المستوى العالمي تصدرت سنغافورة، أقوى جواز سفر على مستوى العالم، متفوقة على فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا التي اشتركت جميعًا إلى جانب اليابان في المركز الثاني.

وتراجعت الولايات المتحدة، مرتبة واحدة إلى المركز الثامن، بعد أن كانت تحتل المركز الأول مناصفة مع المملكة المتحدة قبل عقد من الزمان، فيما تظل وثيقة السفر الأفغانية، التي تسمح بدخول 26 وجهة دون تأشيرة، الأضعف في العالم.

جواز السفر جواز السفر المصري تأشيرة سنغافورة المملكة المتحدة

سياسة