الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
سياسة

وزيرة البيئة: ندعم المبادرات الشبابية للتوعية بقضية التغيرات المناخية

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعا موسعا مع اعضاء اللجنة الوطنية للشباب والمناخ المشكلة من قبل وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارتى البيئة والخارجية وبدعم من منظمة الأمم المتحدة فى مصر، لبحث آليات استكمال العمل لتوعية الشباب بقضية التغيرات المناخية، والمشاركة فى مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP29، المزمع عقده نوفمبر القادم بمدينة باكو عاصمة أذربيجان.

دعم المبادرات الشبابية للتوعية بقضية التغيرات المناخية

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، عن اعتزازها وتقديرها للأنشطة التى تقوم بها اللجنة الوطنية للشباب والمناخ، والتي تعد واحدة من المبادرات الحديثة، وأحد إنجازات الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ COP27، مؤكدة على دعم القيادة السياسية للشباب وحرصها علي إشراكهم في كافة المحافل الدولية في مختلف المجالات، حيث تهدف اللجنة إلى دعم الشباب والاستماع الى أصواتهم وآرائهم في قضايا تغير المناخ والعمل المناخي، والمشاركة في مناقشة قضايا تغير المناخ.

وأوضحت وزيرة البيئة، أنه يمكن ان تعمل اللجنة على الترويج ونشر التوعية بالاتفاقية التى سيتم توقيعها بين الوزارة ومكتب الالتزام البيئي بإتحاد الصناعات حيث ستوفر وزارة البيئة دعما ماديا كقروض دوارة لاتاحة الفرصة للشباب للبدء بالمشروعات التى تتعلق بالصناعات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع مكتب الالتزام البيئي، مشيرة الى امكانية الإستفادة ايضا من البوكليت الخاص بالمنهج الدراسى لموضوعات تغير المناخ على الموقع الرسمى للوزارة فى الحملات التوعوية التى تقوم بها اللجنة.

البيئة وزيرة البيئة التغيرات المناخية COP29 المناخ

سياسة