الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القاهرة الإخبارية: وزير مالية الاحتلال يدعو إلى اغتيال الأمين العام...صاروخ مجدل شمس، الأكثر خطورة على إسرائيل خلال 9 أشهرهجوم إسرائيلي على المرشحة الأمريكية كامالا هاريس بسبب دعمها لدولة...أولمبيادباريس 2024.. الثنائي المصري يودع دورة الألعاب في منافسات الرمايةوزير الخارجية اللبناني: شن إسرائيل أي هجوم على لبنان سيؤدي...والداه منفصلان وحاول الانتحار سابقا.. البحث عن شاب ألقى بنفسه...شرطة التعمير تضبط 113 قضية في 24 ساعةغيابات مؤثرة في صفوف الأهلي قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا
اقتصاد

قطاع النفط والغاز يقود الأسهم الأوروبية للتراجع في مستهل التعاملات اليومية

صورة تعبيرية لموقع نفط وغاز
صورة تعبيرية لموقع نفط وغاز

تراجعت غالبية الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، في ظل مخاوف المستثمرين تجاه اضطراب المشهد السياسي في فرنسا بعد إعلان نتيجة الانتخابات التشريعية التي شهدت فشل أي من الكيانات السياسية في الحصول على أغلبية برلمانية.

وانخفض مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.32% إلى 514 نقطة، مع تراجع أسهم قطاع النفط والغاز 1.23%، وتراجع كل من "داكس" الألماني بنسبة 0.38% إلى 18402 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.39% إلى 7597 نقطة، بينما استقر "فوتسي" البريطاني عند 8194 نقطة.

مؤشرات الأسهم الأوروبية

وهبط سهم "بي بي" 2.57% بعدما قالت الشركة البريطانية إنها تتوقع انخفاض أرباح الربع الثاني بما يتراوح بين مليار دولار وملياري دولار جراء تكاليف الإهلاك، وبما يتراوح بين 500 مليون دولار و700 مليون دولار بسبب تقلص هوامش التكرير.

وينصب تركيز المستثمرين الأوروبيين في الوقت الراهن على التطورات السياسية في القارة العجوز، مع ضعف إصدارات البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع.

وبدلًا من ذلك، تراقب الأسواق عن كثب احتمالات حدوث إضراب سياسي مطول في فرنسا بسبب الصعوبات التي قد تواجه العملية التشريعية في البلاد إثر غياب الأغلبية البرلمانية بعد التحول غير المتوقع في الانتخابات، والذي أسفر عن صعود تيار اليسار على حساب التيار اليميني المتطرف رغم تقدمه في الجولة الأولى من التصويت.

الأسهم الاوروبية الأسهم النفط الغاز مؤشرات الأسهم الأوروبية

اقتصاد