الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان...لرئيس الوزاء يجب محاسبة وزير الرياضة و مسئولى الاتحادات بتهمة...أونروا: 500 ألف طفل في غزة يحتاجون لدعم غذائيعاجل.. وصول الفنان احمد السقا للمشاركة في تشييع جثامين المنتجين...البيت الأبيض: بايدن بحث مع نتنياهو هاتفيًا نشر دفاعات عسكرية...موعد ومكان جنازة المنتج تامر فتحيقانون الضمان الاجتماعي، ضوابط الحصول على الدعم النقديمصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية مع تريلا بالفيومرئيس الزمالك السابق: طاهر أبو زيد إداري قدير .....
سياسة

وزيرة التضامن تلتقي قيادات الوزارة لبحث ملفات الحماية الاجتماعية والرعاية والتنمية

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

باشرت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، عملها من مقر الوزارة، بعد أداء حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ حيث حرصت على لقاء عدد من قيادات الوزارة لبحث بعض الملفات التى تشغل شريحة كبيرة من المواطنين وفى مقدمتها ملف الحماية الاجتماعية الذي يأتي على رأس أولويات عمل الوزارة، من خلال العمل على تطوير برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” والذي يستفاد منه حوالي 5.2 مليون أسرة بما يضم 22 مليون شخص فى إطار العمل على تحسين مستوى معيشة الفئات الأولى بالرعاية.

تمكين وتعاون مع المجتمع المدني.. ملفات على طاولة نائب وزيرة التضامن

وناقشت الوزيرة عددا من الملفات الأخرى التى تستهدف خروج الأسر من دائرة الفقر والعوز، وتوفير فرص العمل وإتاحة التمويلات المختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، أيضا ناقشت ملفات كبار السن، والأيتام، والحضانات.

ملفات

كما باشرت العمل على عدد من ملفات الوزارة، ومنها مواصلة دعم العمالة غير المنظمة من الحرفيين والأسر المنتجة وغيرهم، بالإضافة إلى التنسيق والتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات لبحث القضايا التى تهم شرائح عديدة من المجتمع ومنها دعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

وواصلت الوزيرة العمل على ملف المرأة سواء المعيلة أو غيرها حيث تستهدف دعمهن وخدمتهن بطرق مختلفة عن طريق الوزارة وملفاتها فى ظل اهتمام الدولة ومؤسساتها بتوفير الحماية والرعاية لهن.

الدكتورة مايا مرسي حلف اليمين الرئيس عبد الفتاح السيسي الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة الفئات الأولى بالرعاية

سياسة