الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مصرع شخصين وإصابة 18 في انقلاب ميكروباص بالفيومفيلم ولاد رزق 3 في صدارة شباك تذاكر السينما أمسمدرب بنما: لا نستحق نتيجة مباراة كولومبياهل التهنئة بالعام الهجري الجديد بدعة؟ الإفتاء تحسم الجدلبدء محاكمة متهمين بقتل صديقهما في حدائق القبةالأهلي يقترب من حسم صفقة مدافع زدأكسيوس .. فريق بايدن يزود محاوري أي وسيلة إعلامية بأسئلة...أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 7 يوليو 2024.. مصر ستيل...استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 7 يوليو 2024اللواء محمد الدويري: مصر لم ولن تتوان عن تقديم كل...مركز معلومات الوزراء: ارتفاع قيمة الصادرات غير البترولية إلى 9.7...القاهرة في الصدارة.. التعليم العالي تعلن إدراج 15 جامعة مصرية...
سياسة

في أول يوم عمل.. وزير الطيران يتابع تنظيم معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

سامح الحفني وزير الطيران المدني
سامح الحفني وزير الطيران المدني

وصل سامح الحفني، وزير الطيران المدني الجديد، مكتبه، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، صباح اليوم الخميس، وذلك في أول أيام عمله بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء.

وكشفت مصادر خاصة لـ"الرأى العام أن الوزير اطلع على بعض الملفات العاجلة ومن بينها مشروعات التطوير والتدريب، وتنظيم معرض "مصر الدولي للطيران والفضاء" المقرر عقده خلال الفترة من ٣ إلى ٥ سبتمبر ٢٠٢٤، بالتعاون بين وزارة الطيران المدني والقوات الجوية.

وأضافت المصادر، أن وزير الطيران عقد اجتماعًا مع الطيار منتصر مناع نائب الوزير، وكافة القيادات بوزارة الطيران المدني.

وأجرى الوزير جولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وسط أجواء يسودها البهجة والفرحة بين جميع الموظفين لتولي ابن القطاع مهام الوزارة في الحكومة الجديدة.

تضمنت الجولة المرور على موظفي القطاعات المختلفة بالوزارة والتعرف عليهم وحثهم على الالتزام بمواصلة العمل لتعزيز مكانة قطاع الطيران المدني على المستويين الدولي والإقليمي وتحقيق مزيد من النمو والتطوير في كافة أنشطة قطاعات الوزارة.

يشار إلى أن سرعة الانتهاء من خطة العمل بالمطارات وتحويلها لمطارات ذكية وزيادة الحركة السياحية وتدريب العمالة كذلك طرح بعض المطارات للإدارة والتوسع في شبكة خطوط مصر للطيران كطيران منتظم وآير كايرو كجناج اقتصادي منخفض التكاليف في الدول المصدرة للسياحة وكذلك الدول الإفريقية من أبرز الملفات المقرر العمل بها بوزارة الطيران لاستكمال مسيرة التطوير بالقطاع ضمن إستراتيجية الوزراة الخاصة بتطوير المطارات.

كل ما تريد معرفته عن الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدنى

بعد حلف اليمين.. أبرز الملفات على طاولة الطيار سامح الحفنى وزير الطيران

ملفات هامة على طاولة الوزير

وينتظر الطيار سامح الحفني وزير الطيران، عدة تحديات واختبارات حقيقية ليثبت بها قدراته وخبراته الطويلة في مجال الطيران المدني.

أهم تلك الملفات سرعة الانتهاء وتسليم أول مبنى صديق للبيئة بمطار برج العرب الدولي، بالإضافة للانتهاء من تطوير كل من الغردقة وسانت كاترين وشمال سيناء "طابا" وسرعة تنفيذ مخطط إنشاء أول صالة صديقة للبيئة بمطار القاهرة الدولي ورفع كفاءة المطارات وتحويلها لمطارات ذكية صديقة للبيئة وزيادة طاقتها الاستيعابية، زيادة نشاط الطيران منخفض التكاليف من خلال شركة آير كايرو خاصة للطيران الدخلي وتفعيل خدمة التاكسي الطائر لسهولة الانتقالات بين المطارات الداخلية بأسعار مناسبة لتنشيط السياحة الداخلية لمختلف المدن السياحية خاصة المدن الجديدة.


وتتضمن الملفات أيضًا ملف خفض الانبعاثات الكربونية للطيران، حيث يعد أحد أهم الملفات على مستوى العالم للوصول إلى صافي صفر انبعاثات لمواجهه التغيرات المناخية، تحديث أسطول النقل الجوى لمصر للطيران والتوسع في شبكة الخطوط بفتح أسواق جديدة، إعادة التواصل المباشر والتنسيق مع وزارة السياحة والدول المصدرة للسياحة لمصر والتي أوقفت خطوط طيرانها وإعادة النظر في خطة دعم الطيران العارض، بالإضافة إلى ملف القارة الإفريقية من خلال التوسع فى شبكة الخطوط الجوية، وإنشاء لجنة خاصة للتسويق الدولي بالتعاون مع وزارة السياحة لتحديد المقاصد السياحية والترويج لها.

وزير الطيران المدني الطيران المدني الطيران سامح الحفني وزير الطيران وزارة الطيران المدني المقاصد السياحية

سياسة