الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حقيقة زواج شيرين عبدالوهاب من طليق أنغامموعد عودة محمد صلاح لتدريبات ليفربول.. المقابلة الأولى مع سلوتمحافظ سوهاج الجديد يعقد أولى اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحليةالمرشح الخاسر في الانتخابات الإيرانية يطالب المواطنين بمساعدة الرئيس الفائزرئيس مياه الأقصر يتفقد الأعمال الجارية فى الغابات الشجرية بقرية...الأرصاد : طقس الأحد شديد الحرارة نهارًا.. والقاهرة تسجل 36...رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده...حملات مكبرة لضبط تجار العملة بالمحافظاتالقومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث...إصابة شيرين عبدالوهاب بعد تعدي حسام حبيب عليها بالضربحماس تسعى للحصول على ضمان الوقف الدائم لإطلاق النار وسط...مصدر يكشف لـ الرأى العام حقيقة تعدى حسام حبيب على...
محافظات

الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى

ارشيف
ارشيف

تنظم مكتبة الاسكندرية برئاسة الدكتور أحمد زايد، عن انطلاق الدورة التاسعة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، والمقرر له أن ينطلق يوم الاثنين 15 يوليو الجاري، ويستمر حتى 28 من نفس الشهر.

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً ما عدا الجمعة من الثانية عشر ظهرًا إلى العاشرة مساءً، بقاعة المؤتمرات وبلازا مكتبة الإسكندرية.

الجدير بالذكر ان معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب ليحقق أمنية طالما تمناها مثقفو الإسكندرية على مدى عقود من الزمان، وقد تحققت الأمنية من خلال مكتبة الإسكندرية بعد افتتاحها مباشرة في عام 2002 بتنظيم معرض دولي للكتاب باسم معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، لقد استطاع معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب أن يلفت النظر، وأن يلقي الضوء بقوة على الإسكندرية ومثقفيها، وأن يقوم بعمل حراك ثقافي كبير يزداد عامًا بعد عام، وهو يتعاظم ويتوسع عامًا بعد عام".

"وقد زاد الإقبال عليه سواء من دُور النشر المتعددة من كل دول العالم، أو من نجوم المجتمع الذين يحرصون على التواجد داخل البرنامج الثقافي للمعرض، كما أُضيف جناح سور الأزبكية ليكون من ضمن أجنحة المعرض مراعاة للشباب الذين يريدون الحصول على كتب رخيصة الثمن إلى حد ما، وبالفعل يشهد هذا الجناح إقبالاً كبيرًا من الشباب والكبار للحصول على الكتب المختلفة، خاصة أنه بين أروقته كتب نادرة ليس من السهل العثور عليها في أي دور نشر نظرًا لنفادها وعدم طباعتها مجددًا، ويحرص المعرض كل عام على استضافة دولة كضيف شرف يتم تسليط الضوء على ثقافتها وتراثها والمعالم الرئيسية لرموزها ومفكريها".

الإسكندرية المكتبه معرض الكتاب قاعة المؤتمرات اسكندرية الدولى

محافظات