الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية حول امتحاني الجغرافيا والكيمياءبرلماني: استضافة مصر مؤتمر القوى السياسية السودانية يؤكد حرص القاهرة...توزيع درجات مادة الكيمياء للثانوية العامة 2024نقل طالبة بالثانوية بالفيوم للمستشفى بعد إصابتها بهبوط مفاجئوصول أول شحنة ماشية من الصومال ضمن برنامج تحقيق الأمن...بعثة الكونغ فو تغادر إلى السنغال للمشاركة في البطولة الإفريقية...نهاية متوقعة.. الديمقراطيون يخططون لإجبار بايدن على ترك انتخابات الرئاسة...مدبولي يتفقد عددًا من مشروعات القاهرة التاريخية.. صور«مررت بظروف وضغوط نفسية عنيفة».. ننشر نص تصريحات أحمد رفعت...المشاط: زيادة الاستثمارات في قطاعات الصحة والتعليم وتوطين الصناعةسفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نُقدِّر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل...عاجل:- التعليم تنفي خروج طالب لايف من داخل...
محافظات

بعد حلف اليمين.. من هو الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد؟

الرأي العام

أدى الفريق أحمد خالد حسن، محافظ الإسكندرية الجديد، اليمين الدستورية لتولي مهامه كمحافظ لعروس البحر خلفا للواء محمد الشريف.

الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد يؤدي اليمين الدستورية

والفريق أحمد خالد حسن هو قائد عسكري مصري من مواليد 1 يناير 1958 ويشغل منصب قائد مركز قيادة الدولة الاستراتيجي، وشغل سابقا منصب قائد القوات البحرية المصرية.

من هو الفريق أحمد خالد حسن؟

وتقلد الفريق أحمد خالد عدة مناصب منها؛ قائد قاعدة مطروح البحرية، وقائد قاعدة البحر الأحمر البحرية، وقائد قاعدة الإسكندرية البحرية، ومساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس أركان حرب القوات البحرية المصرية في 11 أبريل 2015، وقائد القوات البحرية المصرية في 17 ديسمبر 2016 برتبة لواء أركان حرب.

وفي 27 أبريل 2017 رقي إلى رتبة فريق خلال انعقاد فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، ثم منصب قائد القيادة الاستراتيجية ومشرفًا على التصنيع العسكري في 14 ديسمبر 2021.

وكان قد حصل الفريق أحمد خالد حسن على بكالوريوس الدراسات البحرية، كما حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

محافظ الإسكندرية الجديد الفريق أحمد خالد حسن

محافظات