الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إعلام عبري: نتنياهو يعقد اجتماعًا اليوم لبحث رد حماس على...أسعار الفراخ البيضاء فى بورصة الدواجن اليوم الخميس 4-7-2024الانتخابات الرئاسية الأمريكية| بايدن : أنا مرشح ولا أحد يدفعني...انفجار مصنع للأسلحة بالولايات المتحدةعاجل.. جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 آخرين فى حى...أحمد حلمي يروي قصته مع الفقر: كنا بنجيب كيلو بطاطس...إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% فى يونيو الماضىشرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابوليبيراميدز يعلن موقفه من إنضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبيبعد توليه المنصب، أول ظهور لمحافظ الشرقية الجديد في شوارع...هيئة الدواء تحذر من عبوات مجهولة المصدر لدواء جيلينيا الخاص...حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب في مشاجرة بالسلام
منوعات

مع ارتفاع نسبتها الفترة المقبلة.. نصائح لتقليل الرطوبة داخل المنزل

الرطوبة
الرطوبة

يمكن أن تؤدي مستويات الرطوبة العالية في المنزل إلى الشعور بعدم الراحة ونمو العفن ومشاكل أخرى.

وهناك عدة طرق فعالة للحد من الرطوبة وخلق بيئة معيشية أكثر راحة، وفيما يلي بعض النصائح العملية للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة داخل المنزل، وفقًا لـ uniquetimes.

استخدام مزيل الرطوبة

تعد أجهزة إزالة الرطوبة من أكثر الطرق فعالية لتقليل الرطوبة داخل المنزل، تعمل أجهزة إزالة الرطوبة على استخراج الرطوبة من الهواء، مما يساعد في الحفاظ على مستوى رطوبة مريح، يمكن وضع جهاز إزالة الرطوبة في المناطق المعرضة لارتفاع الرطوبة، مثل الأقبية والحمامات وغرف الغسيل.

التهوية بشكل صحيح

التهوية الجيدة ضرورية للتحكم في الرطوبة الداخلية عن طريق استخدم مراوح الشفط في الحمامات والمطابخ لطرد الهواء الرطب، لذا يجب التأكد من أن هذه المراوح موجهة إلى الخارج، وليس فقط إلى العلية، يمكن فتح النوافذ والأبواب عندما يسمح الطقس للسماح بتدوير الهواء النقي وتقليل الرطوبة الداخلية.

إصلاح التسريبات وسد الفجوات

يمكن أن تساهم التسربات من الأنابيب والأسقف والنوافذ في ارتفاع مستويات الرطوبة، يجب فحص المنزل بانتظام بحثًا عن التسريبات وإصلاحها على الفور، وسد الفجوات حول النوافذ والأبواب لمنع الهواء الرطب من دخول المنزل يمكن استخدام مانعات التسرب والسدادات لضمان إحكام الغلق.

استخدام تكييف الهواء

لا تعمل مكيفات الهواء على تبريد الهواء فحسب، بل تساعد أيضًا في تقليل الرطوبة، يجب التأكد من أن حجم مكيف الهواء مناسب للمنزل فيجب صيانته بانتظام للحصول على الأداء الأمثل، وتنظيف الفلاتر أو استبدالها حسب الحاجة لضمان التشغيل الفعال.

خذ حمامات أقصر وأكثر برودة

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن لمدة طويلة إلى توليد كمية كبيرة من البخار، مما يزيد من مستويات الرطوبة في المنزل، لذا يجب اختيار الاستحمام لفترة أقصر وبدرجة حرارة أقل لتقليل إنتاج البخار، واستخدام دائمًا مروحة الشفط في الحمام أثناء الاستحمام وبعده لطرد الهواء الرطب.

تجفيف الملابس في الخارج

إن تجفيف الملابس داخل المنزل قد يرفع مستويات الرطوبة بشكل كبير، لذا كلما أمكن، يجب تجفيف الملابس خارج المنزل على حبل الغسيل، وإذا كان يجب استخدام رف تجفيف داخلي، يمكن وضعه في منطقة جيدة التهوية أو استخدم مزيل الرطوبة للمساعدة في التحكم في الرطوبة.

النباتات المنزلية والرطوبة

في حين أن النباتات المنزلية يمكن أن تعمل على تحسين جودة الهواء، إلا أنها يمكن أن تساهم أيضًا في زيادة الرطوبة داخل المنزل، لذا، يمكن تحديد عدد النباتات في المنزل، وخاصة في المناطق المعرضة بالفعل للرطوبة العالية، أو اختيار النباتات التي تزدهر في البيئات ذات الرطوبة المنخفضة.

الرطوبة مستويات الرطوبة مزيل الرطوبة تكييف الهواء النصائح التهوية بشكل صحيح

منوعات