الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
نظام التأمينات الاجتماعية الجديد بالسعودية.. اعرف آخر المستجداتخاميس رودريجيز: التعادل مع البرازيل مقياس لتطورناريال مدريد يستهدف ضم ويليام ساليبا من أرسنال لخلافة ...رامي جمال| مشاهدات أغنية يا دمعي خلال أسبوعها الأولاتحاد الطائرة يهنئ وزير الشباب والرياضة على تجديد الثقةتشكيل بلدية المحلة أمام مودرن سبورت بدوري نايلسيارة تلقي جثمان سيدة على طريق بالإسماعيلية وتهرب‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنينلماذا يخشى الاتحاد الأوروبى إرسال قواته لدعم أوكرانيا فى مواجهة...رئيس النجوم يحذر اتحاد الكرة من مجاملة ...من هو الدكتور أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد؟رئيس الشيوخ مهنئا الحكومة الجديدة: نتطلع لوضع برنامج يحقق آمال...
فن موج

عجزت عن دفع إيجار منزلها وحساب البقال.. قصة أزمة ليلى حمدي المالية قبل وفاتها

الفنانة ليلى حمدي
الفنانة ليلى حمدي

يحل اليوم الأحد الموافق 30 يونيو، ذكرى وفاة الفنانة ليلى حمدي، التي رحلت عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 44 عامًا، واشتهرت بلقب رفيعة هانم، وحصرها المخرجون في دور الفتاة السمينة.

ذكرى وفاة ليلى حمدي

شاركت ليلى حمدي في عدد من الأعمال الفنية التي استطاعت من خلالها أن تحتل مكانة خاصة في قلوب جمهورها بسبب ملامحها البريئة، ورغم الروح المرحة التي ظهرت بها إلا أن ذلك عكس ما عاشت عليه الفنانة الراحلة، وما لا يعرفه الكثيرون أن اسمها الحقيقي إقبال، تزوجت من تاجر يدعى عواد الزياتي، وكان عمدة القلج بمحافظة القليوبية، ولديها ابن عماد معه، وأصبحت فنانة محترفة بعد طلاقها منه، ثم تزوجت عام 1958 من الممثل سمير ولي الدين ثم وقع الطلاق بينهم.

وبعد فترة من عمل ليلى حمدي في السينما، زاد وزنها، وبدأت تبتعد عن الفن بشكل ملحوظ، وبعد أن تركت الفن لمدة عام كامل عانت في حياتها ومرت بأزمات مالية، حيث تردد بعد الأخبار أن الفنانة أصبحت غير قادرة على دفع إيجار منزلها وعدم قدرتها على سداد البقال، وعندما علم المخرج الكبير السيد بدير بقصتها، أرسل إليها، وبالفعل التقت به، وأسند لها دورًا في فيلم سكر هانم.

فيلم سكر هانم

يشار إلى أن فيلم سكر هانم تم عرضه عام 1960، وتناول العمل قصة نبيل وفريد ​​اللذين طلبا من سكر أن تتنكر بزي امرأة وتتظاهر أمام الناس بأنها عمة فريد وتدعى فتافيت الصادق، حتى يتمكنوا من دعوة أحبائهم إلى المنزل، لكن الحيلة تحولت إلى مشكلة عندما عادت عمة فريد الحقيقية.

شارك في بطولة فيلم سكر هانم مجموعة من الفنانين منهم: سامية جمال، كمال الشناوي، كريمان، عمر الحريري، حسن فايق، زوزو ماضي، والعمل من تأليف أبو السعود الإبياري، وإخراج السيد بدير.

ليلى حمدي ذكرى وفاة ليلى حمدي اخبار ليلى حمدي اعمال ليلى حمدي اخبار الفن أخبار المشاهير

فن موج