الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اختناق 5 أشخاص إثر تسرب غاز داخل مسجد بالقاهرةوزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة للطلاب بشأن امتحان الفيزياءابنة ممدوح عبدالعليم تحصل على الماجستير.. ووالدتها توجه لها رسالة...سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم السبت 29-6-2024سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكآخر تحديث.. سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكسعر الجنيه الإسترليني اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكاستقرار سعر اليورو اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك المصريةفرقة ديروط تقدم متلازمة الذاكرة الزائفة بمهرجان فرق...نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريبفتاة تقتحم مسجدًا خلال صلاة الجنازة على متوفٍ بالفيوم: كنت...نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
اقتصاد

أسهم أوروبا تتراجع وسط ارتفاع عوائد السندات

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق أمس الأربعاء، مع ارتفاع عوائد السندات الحكومية بفعل مخاوف تجاه استمرار ضغوط الأسعار قبل صدور تقرير التضخم في الولايات المتحدة ووسط حالة من الترقب بين المستثمرين للجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية يوم الأحد.

وفقد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مكاسبه في وقت سابق من الجلسة وأغلق منخفضا بنحو 0.6% تحت ضغط ارتفاع عوائد السندات في منطقة اليورو.

وعززت تقارير أظهرت زيادة وتيرة التضخم في أستراليا وكندا مخاوف السوق من استمرار أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول من المتوقع.

وانخفض المؤشر الفرعي لقطاع العقارات، وهو شديد الحساسية لأسعار الفائدة، بنحو 1.2%، وكان تراجعه من بين أبرز العوامل المساهمة في هبوط المؤشر الرئيسي.

وخسر مؤشر أسهم شركات السفر والترفيه 1.7% ليسجل أسوأ أداء بين القطاعات.

وفقد مؤشر أسهم شركات السيارات 1.3% من قيمته.

وتترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة، والتي قد تلعب دورا كبيرا في تحديد مسار السياسة النقدية الأمريكية.

ومن المقرر أيضا صدور بيانات التضخم في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا خلال الأسبوع الجاري.

كما ستُعقد الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية المبكرة في فرنسا في الثلاثين من يونيو الجاري.

وأغلق المؤشر كاك 40 الفرنسي منخفضا بنحو 0.7%.

اقتصاد

اقتصاد