الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اختناق 5 أشخاص إثر تسرب غاز داخل مسجد بالقاهرةوزارة التربية والتعليم توجه رسالة طمأنة للطلاب بشأن امتحان الفيزياءابنة ممدوح عبدالعليم تحصل على الماجستير.. ووالدتها توجه لها رسالة...سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم السبت 29-6-2024سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكآخر تحديث.. سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكسعر الجنيه الإسترليني اليوم السبت 29-6-2024 في البنوكاستقرار سعر اليورو اليوم السبت 29-6-2024 في البنوك المصريةفرقة ديروط تقدم متلازمة الذاكرة الزائفة بمهرجان فرق...نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريبفتاة تقتحم مسجدًا خلال صلاة الجنازة على متوفٍ بالفيوم: كنت...نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
أخبار مصر

تفاصيل خطة قطع الكهرباء في مصر: مواعيد الانقطاع وتاريخ الانتهاء

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

تصدرت مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر محركات البحث على جوجل بعد المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء.

تناول المؤتمر تفاصيل خطة الحكومة لقطع الكهرباء، مما أثار تساؤلات المواطنين حول موعد انتهاء هذه الخطة.

مواعيد انقطاع الكهرباء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي أن الكهرباء ستقطع خلال الأسبوع الجاري لمدة 3 ساعات يوميًا، ثم ستعود إلى ساعتين يوميًا اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يتوقف قطع الكهرباء تمامًا من نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو حتى نهاية فصل الصيف.

وقف انقطاع الكهرباء بنهاية العام

أوضح مدبولي أن خطة الحكومة تتضمن وقف انقطاع الكهرباء بنهاية العام.

وأشار إلى أن الأشهر الثلاثة المتبقية بعد انتهاء فصل الصيف ستشهد تقليلًا تدريجيًا في تخفيف الأحمال، بفضل تدبير المبالغ الإضافية اللازمة لتوفير المنتجات والشحنات المطلوبة.

بداية تخفيف الأحمال

أشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة بدأت في تخفيف الأحمال منذ بداية المشكلة، وكانت خطة الحكومة تتضمن انقطاع الكهرباء بحدود ساعتين يوميًا.

وأضاف أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة لحل هذه المشكلة نهائيًا بنهاية عام 2024.

أسباب قطع الكهرباء

أوضح مدبولي أن البلاد شهدت ثلاث موجات حارة غير مسبوقة في شهر يونيو، مما زاد من استهلاك الكهرباء.

وأدى ذلك إلى زيادة الضغط على الموارد الدولارية لتدبير الكميات المطلوبة لضمان انتظام التيار الكهربائي.

أسباب انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات يوميًا

كشف رئيس الوزراء أن السبب الرئيسي لانقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات يوميًا يعود إلى نقص توريد الغاز الطبيعي بالكميات الاعتيادية لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

وأوضح أن النقص في توريد الغاز لمدة 12 ساعة متواصلة أثر على معدل توليد الكهرباء الطبيعي.

اعتذار للشعب المصري

وجه مدبولي اعتذارًا للشعب المصري على الأزمة التي حدثت يوم الاثنين، وأكد على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار هذه الأزمة في المستقبل.

تفاصيل خطة قطع الكهرباء في مصر مواعيد الانقطاع وتاريخ الانتهاء قطع الكهرباء الكهرباء مصر مواعيد انقطاع الكهرباء

أخبار مصر