الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حقيقة زواج شيرين عبدالوهاب من طليق أنغامموعد عودة محمد صلاح لتدريبات ليفربول.. المقابلة الأولى مع سلوتمحافظ سوهاج الجديد يعقد أولى اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحليةالمرشح الخاسر في الانتخابات الإيرانية يطالب المواطنين بمساعدة الرئيس الفائزرئيس مياه الأقصر يتفقد الأعمال الجارية فى الغابات الشجرية بقرية...الأرصاد : طقس الأحد شديد الحرارة نهارًا.. والقاهرة تسجل 36...رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده...حملات مكبرة لضبط تجار العملة بالمحافظاتالقومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث...إصابة شيرين عبدالوهاب بعد تعدي حسام حبيب عليها بالضربحماس تسعى للحصول على ضمان الوقف الدائم لإطلاق النار وسط...مصدر يكشف لـ الرأى العام حقيقة تعدى حسام حبيب على...
أخبار مصر

هيئة الدواء تحذر من عبوات مجهولة المصدر لدواء جيلينيا الخاص بعلاج التهاب التصلب

هيئة التأمين الصحي - صورة ارشيفية
هيئة التأمين الصحي - صورة ارشيفية

حذرت هيئة الدواء المصرية المواطنين ومقدمي الخدمات الطبية من احتمال وجود عبوات مجهولة المصدر ومهربة لعقار جيلينيا "Gilenya 0.5mg"، المستخدم في علاج التهاب التصلب اللويحي المتعدد.

تحذير من عبوات مجهولة المصدر لدواء جيلينيا

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنه الشركة صحابة المستحضر أفادت باحتمال وجود عبوات مجهولة المصدر في الأسواق المحلية، مما يشكل خطرًا على صحة المستخدمين.

وأشارت هيئة الدواء المصرية إلى أن العقار المزيف لم يتم رصده من قبل مفتشي الهيئة حتى تاريخه، مما يستدعي زيادة الحذر والوعي بين المواطنين بشأن التأكد من مصدر الأدوية التي يتم شراؤها.

وللتحقق من صحة العقار، دعت هيئة الدواء المصرية جميع المواطنين والصيادلة إلى الرجوع إليها في حالة الشك عبر الخط الساخن 15301 أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة. كما يمكن الاطلاع على تفاصيل التشغيلات المتأثرة عبر الرابط المخصص على موقع الهيئة.

وأكدت الهيئة على أهمية شراء الأدوية من الأماكن المرخصة فقط وتجنب شراء العقاقير من مصادر غير موثوقة لضمان سلامة وفعالية المنتجات الدوائية.

وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الدواء المصرية ضوابط جديدة لصرف وتداول 11 مضادا حيويا، تشمل هذه الضوابط تعليمات صارمة للشركات والصيدليات ومخازن الأدوية، حول كيفية التعامل مع مجموعة الاحتياطي Reserve استنادا على روشتة طبية مختومة، لضمان الحفاظ على فعاليتها والحد من مخاطر الاستخدام غير الرشيد.

وفقا للدليل التنظيمي الخاص بصرف المضادات الحيوية، أوضحت هيئة الدواء المصرية أن الضوابط الجديدة تأتي استجابة للزيادة المستمرة في حالات مقاومة المضادات الحيوية، وهو ما يمثل تهديدًا كبيرًا للصحة العامة على مستوى العالم.

هيئة الدواء هيئة الدواء المصرية جيلينيا Gilenya عبوات مجهولة المصدر مجهولة المصدر التهاب التصلب

أخبار مصر