الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ارتفاع أعداد شهداء قصف الاحتلال مدرسة تؤوى نازحين فى النصيرات...الرئيس الإيراني المنتخب: سأفى بالوعود التى قطعتها.. ويجب فتح صفحة...13 شهيدا بقصف الاحتلال مدرسة تؤوى نازحين فى النصيراتحماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزةعزة مصطفى تنعى اللاعب أحمد رفعت بكلمات مؤثرة.. وتعرض فيديو...البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا سوريالمناظرة النيابة لجثة عامل قتله زوح شقيقته بالبساتين: جروح طعنية...مصرع شخص وإصابة 21 فى انقلاب سيارة عمال بالإسماعيليةالرقصة الأخيرة .. مشهد مؤثر يختم مسيرة اثنين من أعظم...حقيقة زواج شيرين عبدالوهاب من طليق أنغامموعد عودة محمد صلاح لتدريبات ليفربول.. المقابلة الأولى مع سلوتمحافظ سوهاج الجديد يعقد أولى اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحلية
صحة

مع انتشارها في بريطانيا.. ما هي أعراض بكتيريا الإشريكية القولونية؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف مسؤولون بريطانيون، خلال الفترة الماضية، عن انتشار البكتيريا الإشريكية القولونية في المملكة، مع وصول أعداد المصابين لـ 276 حالة.

انتشار بكتيريا الإشريكية القولونية في بريطانيا

ووفقًا للصحة البريطانية، فهناك 182 حالة مصابة بسلالة الإشريكية القولونية STEC 0145، مع 58 حالة أخرى في اسكتلندا، و31 في ويلز وأربعة في أيرلندا الشمالية.

وتتضمن أعراض الإصابة ببكتيريا الإشريكية القولونية الإسهال الشديد، ويكون مصحوبًا بالدم في بعض الأحيان، وتقلصات في المعدة، وقيء وحمى.

ويمكن تجنب الإصابة بالبكتيريا، من خلال غسل اليدين جيدًا بالصابون والماء الدافئ وتطهير الأسطح.

طبيعة البكتيريا الإشريكية القولونية

تعيش البكتيريا الإشريكية القولونية بصورة طبيعية في أمعاء البشر الأصحاء والحيوانات، ومعظم أنواع الإشريكية القولونية غير ضارة، أو تسبب إسهالًا لفترة قصيرة نسبيًا.

وتوجد بعض سلالات خطيرة منها مثل الإشريكية القولونية O157:H7، التي يمكن أن تتسبب في تقلصات شديدة في المعدة والإسهال والقيء.

وتحدث الإصابة بالإشريكية القولونية من الماء أو الطعام الملوثين بالبكتيريا، خاصةً الخضراوات النيئة، واللحم المفروم غير كامل الطهي.

وغالبًا يتعافى البالغون الأصحاء من عدوى الإشريكية القولونية من النوع O157:H7 في غضون أسبوع، لكن الأطفال وكبار السن أكثر عُرضةً لخطر الإصابة بشكل مهدد للحياة من أشكال الفشل الكلوي جراء الإصابة بالعدوى.

الإشريكية القولونية بكتيريا الإشريكية القولونية انتشار بكتيريا الإشريكية القولونية بريطانيا عدوى الإشريكية القولونية

صحة