الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ثنائي الأهلي يخضعان لكشف المنشطات عقب مباراة الترجيإصابة 5 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بأسيوطسامح يسري يحتفل بزفاف ابنته.. ومصطفى قمر يغني في الفرح...متى سيكون شهر ذي الحجة وعيد الأضحى في عام 2024؟صرف 90 % من المقررات التموينية لأصحاب البطاقات خلال مايوشافها في مقطع فيديو.. سائق «توك توك» يتهم زوجته بالزنا...أسعار الفراخ والبانية اليوم الأحد 19 مايو 2024 فى بورصة...وائل جمعة: كولر أفقد الترجي خطورته.. ولا يوجد شكل هجومي...الأونروا : الادعاء الإسرائيلي بوجود مناطق آمنة في غزة ...باسم سمرة يكشف عن صور من كواليس شخصيته في فيلم...رقصة على ضفاف النيل تنتهي بجثة طالب في المياه بالجيزةكلب مسعور يعقر 3 أشخاص في المنيرة الغربية بالجيزة
تعليم

«التعليم» تطلق مبادرة لتوفير موارد تعليمية لشرح جميع مناهج الطلاب

مدارس النيل
مدارس النيل

نفذت الإدارة الأكاديمية بشركة مصر للإدارة التعليمية، بالتعاون مع وحدة شهادة النيل الدولية، مبادرة رائدة لتعزيز منظومة نظام النيل التعليمي الدولي.

توفير موارد تعليمية شاملة

وتهدف المبادرة إلى توفير موارد تعليمية شاملة تلبي احتياجات الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، وذلك من خلال إنتاج سلسلة من الفيديوهات التعليمية تتضمن فيديوهات شرح المنهج في جميع التخصصات، لجميع المراحل التعليمية.

وتشمل الموارد مراجعة عامة وتدريبات على أسئلة متوقعة وفق معايير كامبريدج، وفيديوهات مراجعة المنهج التي توضح المفاهيم الأساسية وأهم نواتج التعلم، وكذلك فيديوهات توضيح مواصفات الاختبار لكل مادة، تتضمن تكوين الامتحان، وعدد الأسئلة، وطرق الإجابة النموذجية، بالإضافة إلى استعراض نماذج من الإجابات المثالية ومقارنتها بإجابات طلاب سابقين؛ للوقوف على نقاط القوة والضعف تطلعًا للوصول بالطالب إلى الكمال في فهم كيفية صياغة الإجابات والتعلم من أخطاء السابق.

برنامج التعلم الإلكتروني

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى رفع هذه الفيديوهات على برنامج التعلم الإلكتروني الخاص بنظام النيل التعليمي (EduMaster) تحت تبويب School Online، ليتمكن الطلاب من الوصول إليها بسهولة وفعالية.

 

توفير موارد تعليمية شاملة التعليم وزارة التربية والتعليم مدارس النيل

تعليم